أكرم القصاص

أولمبياد طوكيو 2020.. بيليه يعتبر البرازيلية مارتا مثالا يحتذى به لملايين الرياضيين

الخميس، 22 يوليه 2021 10:52 ص
أولمبياد طوكيو 2020.. بيليه يعتبر البرازيلية مارتا مثالا يحتذى به لملايين الرياضيين مارتا
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه اللاعبة مارتا، 'ملكة' كرة القدم البرازيلية، التي تألقت في فوز منتخب البرازيل الأوليمبي للسيدات على نظيره الصيني بخماسية نظيفة في أول ظهور لمنتخب الكناري في أولمبياد طوكيو 2020، بأنها مثال يحتذى به لملايين الرياضيين.


وهنأ الملك، في رسالة مليئة بالثناء نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مارتا (36 عاما) على إنجازها الجديد، التي تم اختيارها أفضل لاعبة في العالم ست مرات، والتي أصبحت بثنائيتها في شباك المنتخب الصيني أول لاعبة أو لاعب في العالم يسجل في خمس نسخ مختلفة من الألعاب الأولمبية.

وقال بيليه (80 عاما) في رسالته " كم حلم ألهمتيه اليوم؟ انجازك يعني أكثر بكثير من مجرد رقم قياسي شخصي، إنه يرمز إلى الأمل في عالم أفضل، تشغل فيه النساء مساحة أكبر بكثير".

وأضاف بطل العالم ثلاث مرات أنه بفضل نجاحاتها، فإن مارتا "تلهم ملايين الرياضيين في العديد من الرياضات الأخرى، في جميع أنحاء العالم".

واختتم بيليه رسالته بقوله "تهانينا على مسيرتك المهنية. تهانينا لأنك أكثر من مجرد لاعبة كرة قدم. لقد ساعدتي في بناء عالم أفضل بقدميك".

وأحرزت مارتا 12 هدفا في المباريات الأولمبية، وتقترب من رقم البرازيلية كريستينا، هدافة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، ذكورا وإناثا، برصيد 14 هدفا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة