أكرم القصاص

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد فى ثانى أيام عيد الأضحى.. إقبال كبير هربا من ارتفاع حرارة الطقس.. أسعار الدخول تبدأ من 5 جنيهات.. وحملات لمنع الإكراميات.. وتوافد متزايد على قلعة قايتباى.. فيديو وصور

الأربعاء، 21 يوليه 2021 04:00 م
شواطئ الإسكندرية كاملة العدد فى ثانى أيام عيد الأضحى.. إقبال كبير هربا من ارتفاع حرارة الطقس.. أسعار الدخول تبدأ من 5 جنيهات.. وحملات لمنع الإكراميات.. وتوافد متزايد على قلعة قايتباى.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول الإقبال على شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الأضحى، حيث شهدت الشواطئ إقبالا كبيرا من المواطنين والمصطافين. ورفعت محافظة الإسكندرية برفع حالة الطوارئ لعيد الأضحى وحملات مراقبة على الشواطئ حيث يوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(1)

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى: "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(2)

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بشواطئ الإسكندرية، لاستقبال مواطنى وزائرى الشواطئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشدداً على جميع الجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، لتكثيف حملات الرقابة بشواطئ الإسكندرية على مدار اليوم لمنع أى تجاوزات أو مخالفات وتوقيع غرامة فورية على المخالفين.

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(3)

وشدد المحافظ، على الإلتزام التام بالاجراءات الإحترازية التى اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطيء وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لثكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

ولفت إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجرى الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الاكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسى أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع  تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

واعتمد جمال رشاد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة على الشواطئ وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف مع التشديد على حظر  إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء.

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(4)

وناشدت محافظة الإسكندرية رواد الشواطئ التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها وكذلك الالتزام بمواعيد  نزول البحر واستخدام أكياس القمامة فى وضع القمامة بها حفاظا على نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أى مواد بلاستيكية فى الشاطئ وكذلك متابعة نسب إشغال الشواطئ على الموقع الإلكترونى قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام خاصة مع الإقبال الكبير المتوقع خلال أيام العيد.

فيما شهدت قلعة قايتباى بمحافظة الإسكندرية، إقبالا كبيرا وكذلك رحلات السائحين الأجانب، مع انتشار بازارات بيع الهدايا التذكارية فى ساحة القلعة من المجسمات الفرعونية ومجسمات للقلعة ومعالم الإسكندرية والقواقع الصدفية بأشكالها الرائعة ،بالاضافة إلى فسحة بركوب مركب او ركوب الخيل فى الساحة الخارجية.

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(5)

وأكد محمد متولى، مدير عام آثار الإسكندرية، تواجد فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق لاستقبال الزائرين فى عيد الأضحى المبارك، وإزالة بعض الكتابات من الجدران، وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية، والاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات والحكول الإثيلى والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر.

وأشار محمد متولى إلى الالتزام بقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا، وكذلك قياس حرارة لكل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التى وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعى للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر، والالتزام بأماكن "الفوت برنت".

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(6)

وأكد أن قلعة قايتباى تتميز بالمساحات الشاسعة و التى تسمح بمسافات التباعد الاجتماعى بين الزائرين لمنع انتشار فيروس كورونا، موضحا أن أسعار الدخول للمصريين هى 5 جنيهات حتى نهاية 2021، وللأجانب 60 جنيها و30 جنيها للطالب الأجنبى، بالإضافة إلى تطبيق قرار وزير السياحة والآثار بدخول الآطباء و جميع أفراد الآطقم الطبية مجانا حتى نهاية 2021.

 
 

شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(7)

 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(8)
 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(9)
 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(10)
 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(11)
 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(12)
 
شواطئ-الإسكندرية-كاملة-العدد-فى-ثانى-أيام-العيد-(13)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة