تطورات الصراع فى تيجراى.. جبهة التحرير تحتجز 5 آلاف جندى أثيوبى (فيديو)

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 09:41 م
تطورات الصراع فى تيجراى.. جبهة التحرير تحتجز 5 آلاف جندى أثيوبى (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة وعاجلة حول تطورات الصراع فى منطقة تيجراى، حيث أصدرت القوات العسكرية لجبهة تحرير تيجراى، بيانًا عسكريًا كشفت فيه أحدث أسراها من القوات الإثيوبية النظامية.

وقالت الجبهة فى بيانها العسكرى، إن العقيد أول “ياسين”، رئيس عمليات القيادة الشرقية للجيش الإثيوبى فى قبضة جيش تيجراي".

وتحتجز قوات تيجراى نحو 5 آلاف من القوات الحكومية الإثيوبية التى هاجمت الإقليم، بعد إطلاق سراح ألف أسير آخر، مشيرة إلى أنها ستحاكم كبار الضباط المأسورين لديها.

وأشارت التغطية إلى ما كشفته جبهة تحرير تيجراى فى وقت سابق من أنها ستحاكم ضباط من الجيش الأثيوبى، قائلة "سنحاكم الأسرى من كبار الضباط من القوات الحكومية"

وأشار زعيم "جبهة تحرير تيجراي"، إلى أن "قوات الإقليم، الواقع فى شمال إثيوبيا، أطلقت سراح نحو 1000 جندى من القوات الحكومية الأسرى لديها خلال المعارك التى اندلعت فى الآونة الأخيرة".وأفاد لوكالة "رويترز" بأنهم "أطلقوا سراح 1000 جندى من رتب منخفضة، وان ما يزيد على 5000 جندى لا يزالون فى قبضتهم".

وتضمنت التغطية إلى بعض ما نشر فى تقارير صحفية من أن رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد، ارتكب أبشع الجرائم بحق الأثيوبيين، وشهدت ولاية تيجراى خلال المعارك الدائرة بين قوات الجيش الأثيوبى وجبهة تحرير تيجراى جرائم ترتقى إلى مستوى جرائم الحرب.

فى مقدمة هذه الجرائم، نشر الجوع بين سكان إقليم تيجراى البالغ عددهم 40 مليون نسمة، ففى ظل تدهور الأوضاع فى الإقليم، يواجه أكثر من 400 ألف شخص المجاعة وبات 1,8 مليون آخرين على عتبة المجاعة، وفق الأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة