أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة تحذر من اقتراحات خرائط جوجل لصعود جبل فى اسكتلندا.. قد تكون قاتلة

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 03:00 ص
منظمة تحذر من اقتراحات خرائط جوجل لصعود جبل فى اسكتلندا.. قد تكون قاتلة مسارات المشى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّرت منظمة "جون موير ترست"، لتسلق الجبال في اسكتلندا، من أن خرائط جوجل ترسل الراغبين فى تسلق جبل بن نيفيس، عبر طريق خطر للغاية، حتى بالنسبة للمتسلقين المحترفين وذوى الخبرة.

وجبل بن نيفيس، مقصد سياحي شهير، أعلى جبل في الجزر البريطانية، ويبلغ ارتفاعه 1،345 مترًا، ورغم أن الآلاف يتسلقون القمة سنويًا، إلا أن هذه المغامرة لا تخلو من المخاطر، وقد تم تسجيل وفيات على الجبل مؤخرًا هذا العام، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

ومن جهته قال  ناثان بيري، ضابط الحفظ بمؤسسة جون موير ترست، في بيان: "المشكلة هي أن خرائط جوجل توجه بعض الزوار إلى موقف سيارات الشلالات، ربما لأنه أقرب موقف سيارات للقمة"، مضيفًا: "لكن هذا ليس هو الطريق الصحيح، وغالبًا ما نصادف مجموعات من المشاة عديمي الخبرة متجهين نحو شلالات ستيل أو أعلى المنحدرات الجنوبية لبن نيفيس، معتقدين أن هذا هو الطريق إلى القمة".

مسارات المشى
مسارات المشى
مسارات المشى
مسارات المشى

 

وحذرت منظمة تسلق الجبال في اسكتلندا أيضًا من أن الطريق الذي تقترحه جوجل للصعود للقمة، يمكن أن يكون قاتل.

وأوضحت هيذر مورنينج، مستشارة سلامة الجبال بالمنظمة، في بيان: "بالنسبة لأولئك الجدد الذين يمشون على التلال، من المنطقي تمامًا التحقق من خرائط جوجل للحصول على معلومات حول كيفية الوصول إلى الجبل الذي اخترته".

وأضافت أيضًا أن خرائط جوجل تقترح طرقًا أخرى من شأنها أن توجه المستخدمين نحو "تضاريس مهددة للحياة" عندما سعوا للتنقل بين القمم العالية الأخرى في البلاد.

وقالت: "من السهل جدًا هذه الأيام افتراض أن المعلومات الموجودة على الإنترنت كلها صحيحة ومحدثة وآمنة، وللأسف، تبين التجربة أن هذا ليس هو الحال، وكان هناك عدد من الحوادث مؤخرًا بعد تحميل مسارات من الإنترنت، مسببة إصابة أو ما هو أسوأ".

وكشفت المنظمة انها ناشدت جوجل لإزالة الطرق المهددة للحياة، إلا أنها لم تتلق رد، فيما قال متحدث باسم جوجل لشبكة CNN إن الشركة تبحث في الشكاوى.

وأضاف المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لقد صممنا خرائط جوجل مع مراعاة السلامة والموثوقية، ونعمل بسرعة للتحقيق في مشكلة التوجيه في بن نيفيس والمناطق المحيطة بها".

وقال إنه "بالإضافة إلى استخدام البيانات الموثوقة والصور عالية الدقة لتحديث الخريطة، نشجع المؤسسات المحلية على توفير معلومات جغرافية حول الطرق من خلال أداة تحميل البيانات الجغرافية الخاصة بنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة