أكرم القصاص - علا الشافعي

أيرلندا الدولة الوحيدة لم تتمكن من تنفيذ جواز سفر كورونا ..اعرف السبب

الجمعة، 02 يوليو 2021 01:32 م
أيرلندا الدولة الوحيدة لم تتمكن من تنفيذ جواز سفر كورونا ..اعرف السبب جواز سفر كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل أمس 1 يوليو تنفيذ شهادة كوفيد الرقمية ، أو ما يطلق عليه "جواز سفر كورونا الأخضر" فى أوروبا ، وحتى الآن تم إصدار أكثر من 200 مليون شهادة من جميع دول الاتحاد الأوروبى باستثناء أيرلندا.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبى للاقتصاد الرقمى والبحث والابتكار، يوهانس باهريك أن أيرلندا هى الدولة الوحيدة التى لم تتمكن من تنفيذ الأداة بسبب هجوم إلكتروني تم تلقيه قبل أيام قليلة.

ويعتبر الشهادة الصحية الرقمية هى وثيقة ستسمح للمواطنين والمقيمين فى الاتحاد الأوروبى والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بالسفر دون الحاجة إلى الامتثال لقيود معينة مثل الحجر الصحى، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأفادت 6 دول أخرى أن إصدار بعض الشهادات لا يعمل بشكل كامل، مما يؤثر على إسبانيا (فيما يتعلق ببعض المناطق) وسلوفاكيا والدنمارك وفنلندا ومالطا والسويد، وهي مشاكل يجب حلها في الأيام القليلة المقبلة أو المقبلة. في الأسبوع.

وقال المتحدث باسم المجتمع كريستيان ويجاند في نفس المؤتمر الصحفى أنه من ناحية هناك لائحة للشهادة التي تدخل حيز التنفيذ اليوم ومن ناحية أخرى توصيات بروكسل بشأن السفر. وقال المتحدث "الأول يقول بوضوح أن الدول الأعضاء لا ينبغي أن تفرض قيودا على الأشخاص الذين لديهم شهادة ، ولا سيما أولئك الذين تم تطعيمهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة