أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من عيد الأضحى..انتعاش بيع الأضاحى بسوق بنها العمومى (لايف وصور)

الإثنين، 19 يوليو 2021 11:12 ص
قبل ساعات من عيد الأضحى..انتعاش بيع الأضاحى بسوق بنها العمومى (لايف وصور) سوق بنها العمومى
القليوبية _إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعى، من سوق بنها العمومى للماشية، وذلك قبل ساعات من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، للتعرف على أسعار الأضاحى من الأغنام والأبقار والجاموس والجمال، حيث انتعشت حركة البيع والشراء فى السوق الأخير قبل عيد الأضحى.

سوق بنها العمومى للماشية
سوق بنها العمومى للماشية

وقال المعلم يوسف حامد، القائم على أعمال إدارة السوق، إن حركة البيع والشراء للاضاحى شهدت حالة من الرواج فى السوق الأخير قبل عيد الأضحى المبارك، كما شهدت ايضا ارتفاع فى اسعار اللحوم الحية للأضاحى بكافة أنواعها، مشيرا إلى أن هذا العام شهد ارتفاع أكبر فى اسعار اللحوم عن الاعوام الماضية.

سوق بنها العمومى
سوق بنها العمومى

فيما تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية والتى يتردد عليها المواطنين، وتزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء  جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من إنتظام سير العمل بها، إستعداداً لإستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على ضرورة توافر الصرف الصحى والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديله فى حالة حدوث إنقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظاً على سلامة اللحوم من إرتفاع درجه حرارة الجو أثناء عمليات الذبح.

لحظة نزول المواشى داخل السوق
لحظة نزول المواشى داخل السوق

أكد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر وصيانة الأختام المستخدمة فى ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

كما شدد الهجان، على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات ، فضلاً عن إجراء اعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجى قبل وبعد عمليات الذبح ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع.

انتعاش حركة بيع الأضاحى
انتعاش حركة بيع الأضاحى

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية كلاً فى نطاقه للتأكد من عدم إقامه شوادر لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفى هذا الاطار يناشد محافظ القليوبية المواطنين، الإلتزام بذبح الأضاحى بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئى وانتشار الأمراض والأوبئة.

الجمال داخل السوق
الجمال داخل السوق

وعلى هذا النحو فقد قامت مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتورة امل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى بشن حملات رقابية على مجازر الدواجن ومحلات بيع اللحوم والأسماك المجمدة والأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 4 طن لحوم غير صالحة وتحرير 145 محضر ومن الجدير بالذكر ان اجمالى المذبوحات منذ بداية شهر يوليو بلغت 9000 رأس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة