أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروبات الصيف: 3 احرص على تناولهم و4 أخرين ابتعد عنهم

الأحد، 18 يوليو 2021 11:00 ص
مشروبات الصيف: 3 احرص على تناولهم و4 أخرين ابتعد عنهم مشروبات صيفيه
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع موجات الصيف الحار، يبحث الجميع عن مشروبات تساعده فى الانتعاش والتخلص من حرارة الجو، تستهلك أجسامنا المزيد من السوائل عندما ترتفع درجة حرارتها، ونشعر بالعطش خلال أيام الصيف المشمسة، وهناك بعض المشروبات التى يجب الحرص على تناولها خلال فصل الصيف وأخرى يجب الابتعاد عنها  في درجات الحرارة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

مشروبات صيفية مشهورة يجب تجنبها

المشروبات المحلاة التي تحتوي على القهوة:

 مثل  فرابتشينو عالية للغاية في السعرات الحرارية مع ما لا يقل عن 400 سعرة حرارية في كوب 16 أونصة، قد يحتوي الكوب الواحد على قيمة الكربوهيدرات في الوجبة الكاملة، كما أنه يحتوي على مادة الكافيين والدهون المشبعة من الحليب.

فرابتشينو
فرابتشينو

عصير الليمون :

  قد يساعد عصير الليمون على التخلص من عطشك لأن المشروبات الحمضية مرتبطة بالمرطبات، يحتوي على بعض فيتامين سي الذي قد يقي من بعض الأمراض، ومن الأسوأ يمكن يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وسوف تتحول الكربوهيدرات الزائدة إلى دهون إذا لم يتم استخدامها طوال اليوم.

عصير الليمون
عصير الليمون

 

مشروبات الطاقة:

  يحتوي  في المتوسط 16 أونصة على مادة الكافيين تعادل حوالي فنجانين من القهوة، ويمكن أن يخدعك الطعم الحلو لشرب المزيد من الكافيين أكثر مما تفعل عادةً، يمكن أن يتسبب السكر الموجود في مشروبات الطاقة أيضًا في حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى حدوث "انهيار" بدلاً من زيادة الطاقة.

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

المشروبات الغازية:

تشتهر بالسعرات الحرارية الزائدة والكربوهيدرات والسكر وشراب الذرة عالي الفركتوز التي تساهم جميعها في زيادة الوزن والسمنة، حمض الفوسفوريك ، الذي يشيع استخدامه لإزالة الصدأ وإضفاء نكهة على بعض مشروبات الصودا، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكالسيوم في العظام. 

مشروبات منعشة لتناولها

الشاي المثلج :

أقل ضررا من العديد من الخيارات الأخرى ويمكن أن يكون طريقة جيدة النكهة للبقاء باردًا ومع ذلك ، يمكنك صنع شاي مثلج لذيذ في المنزل وتحلية حسب ذوقك باستخدام المحليات العضوية الطبيعية ، مثل العسل الخام. 

الشاي المثلج
الشاي المثلج

ماء جوز الهند:

  مشروبا صحيا طبيعيا ممتازًا لأنه معروف بخفض ضغط الدم والحفاظ على مستويات الترطيب مرتفعة مع توفير التغذية والفيتامينات والمعادن.

ماء جوز الهند
ماء جوز الهند

الماء :

 هو الخيار الأفضل والأكثر صحة للشراب، من الصعب الحصول على الكثير من الماء في يوم حار، إذا تقدم شرب الماء العادي فقط بسرعة ، فهناك طرق أخرى لزيادة استهلاكك للمياه والشعور بالانتعاش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة