أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تشكل لجانا لمتابعة صرف السلع المدعمة على البطاقات بالمنظومة الجديدة.. زجاجة زيت و2 كليو سكر وكيلو أرز لكل فرد بالبطاقة.. واستكمال الحصول على باقى الحصة من المنتجات الأخرى.. وتوفير اللحوم بـ65 جنيها

السبت، 17 يوليو 2021 08:00 ص
"التموين" تشكل لجانا لمتابعة صرف السلع المدعمة على البطاقات بالمنظومة الجديدة.. زجاجة زيت و2 كليو سكر وكيلو أرز لكل فرد بالبطاقة.. واستكمال الحصول على باقى الحصة من المنتجات الأخرى.. وتوفير اللحوم بـ65 جنيها "التموين" تشكل لجان لمتابعة صرف السلع المدعمة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات والإدارات على مستوى الجمهورية بضرورة متابعة منافذ الصرف على مستوى الجمهورية للتأكد من الالتزام بالتوجيه الوزاري وصرف زجاجة زيت 800 ملى جرام أو 1 كيلو جرام وبحد أقصى 4 زجاجات زيت طعام على البطاقة و2 كيلو سكر و1 كيلو أرز لكل مواطن مقيد على بطاقة  التموين من قيمة الدعم المخصص للمواطن، وهو 50 جنيها لكل فرد شهريا بجانب صرف خبز مدعم بمعدل 5 أرغفة يوميا للفرد .

وأرسلت وزارة التموين خطابات لكافة المديريات على مستوى الجمهورية بشأن تنفيذ قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين من صرف السلع الأساسية للمواطن وأن يحق للمواطن استكمال  صرف باقي الحصة التموينية للبطاقة من السلع الأخرى الموجودة على المنظومة التموينية، كما ان صرف جميع السلع التموينية يكون اختياريا للمواطنين على البطاقات، وذلك في إطار الحرص على عدم تلاعب منافذ الصرف والبقالين في المقررات التموينية، كما تم تشكيل مجموعات عمل للمرور على مخازن الشركات ومنافذ صرف السلع بكافة المحافظات كما سيتم أيضا تشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تموين بالمحافظات المختلفة بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز، وذلك للتيسير على المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر .

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمد مخزان الشركات التابعة ومنافذ التوزيع بكافة السلع الغذائية ومنتجات الخضراوات والفاكهة وبيعها للمواطنين بأسعار  من أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى ،مؤكدا على زيادة معدلات طرح اللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك لحوم الضأن السودانية المبردة بكميات تفوق عن احتياجات المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك خاصة في ظل زيادة معدلات الاستهلاك من منتجات اللحوم خلال هذه الفترة، بجانب أيضا طرح الخراف الحية للأضاحي بشوادر تابعة للشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات بسعر 65 جنيها للكيلو القائم، كما ووجه الوزير باستمرار ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولا بأول، وكذلك طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20%، كما قامت الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين.

وأشار الوزير أنه سيتم توفير  1760 طن من لحوم سودانية طازجة استعدادا لعيد الأضحى بجانب توفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، كما سيتم فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك لاستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة للمواطنين، وذلك لطرح اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة