وصفات طبيعية لتنظيف البشرة فى نهاية اليوم.. الليمون والعسل الأشهر

الجمعة، 16 يوليو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة فى نهاية اليوم.. الليمون والعسل الأشهر تنظيف البشرة-أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة فى نهاية اليوم للعناية بها من خلال تنظيفها من آثار المكياج التى قد تتسبب مع الوقت في الكثير من مشاكل البشرة المزعجة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتنظيف البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

 

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
 

الليمون لتنظيف البشرة
 

يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك الذي يساعد في القضاء على التصبغ الزائد والعيوب الموجودة بالوجه، ويمكن تحقيق ذلك من خلال  تحضير ليمونة ناضجة وقطعة قطن، ثم عصر الليمون وغمس قطعة قطن فيه، ومسح الوجه والرقبة به، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفات  لتنظيف البشرة
تجفيف البشرة

الزبادي لتنظيف البشرة
 

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من الزبادى وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً فى وعاء، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، مع تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وضع كريم لتنظيف البشرة

 الحليب لتنظيف البشرة
 

يساعد الحليب على تنظيف الوجه وترطيب البشرة، من خلال تحضير بعض الحليب ورش بعض الملح عليه، ثم غمس قطعة قطن فيه، وتنظيف الوجه بالخليط ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

العسل لتنظيف البشرة
 

يعمل العسل على ترطيب وتنظيف البشرة، وتبطيئ ظهور التجاعيد، من خلال تحضير بعض الحليب وإضافة 3 ملاعق صغيرة من العسل لعمل عجينة سميكة، ووضعها على الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 ثانية ثم فرك البشرة برفق، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة
تنظيف البشرة

زيت جوز الهند لتنظيف البشرة

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال تحضير1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة