أكرم القصاص - علا الشافعي

مباريات مصارعة من العصور الوسطى فى ساحة "سنترال بارك" الأمريكية.. صور

الجمعة، 16 يوليو 2021 11:00 م
مباريات مصارعة من العصور الوسطى فى ساحة "سنترال بارك" الأمريكية.. صور مصارع فى ساحة سنترال بارك
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس مصارعون في مباريات فريدة من نوعها شهريا في أشهر حدائق مدينة نيويورك الأمريكية والمعروفة باسم "سنترال بارك"، ووفقا لموقع "يورو نيوز"، يتبارى المصارعون أثناء ارتدائهم أزياء شبيهة بمحاربي العصور الوسطى ويستخدمون الفؤوس والأسلحة التقليدية التي استخدمت في معارك تلك الحقبة الزمنية.

مباراة مصارعة فى سنترال بارك
مباراة مصارعة فى سنترال بارك

 

وتوثق اللقطات المصورة، النزال بين مصارعي من فريق "نيويورك سيتي" و"نورثن هورد"، حيث يرتدى المتبارزون ملابس تقليدية تعود للمحاربين من العصور الوسطى والتى تتميز بالدروع الفولاذية للحماية من ضربات السيوف والرماح، والسراويل والسترات الجلدية والتى تتزين بقطع من الحديد عند الأكتاف ومناطق أخرى من الجسم لوقاية المحارب من طعنات المنافسين.

ساحه سنترال بارك
ساحه سنترال بارك

 

تجهيز المباراة
تجهيز المباراة

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن تقرير نشرته جريدة ديلى ميل البريطانية - في فبراير الماضى - كشف عن عرض قطعة نادرة من الدروع الواقية التى كان يرتديها القناصة الألمان خلال الحرب العالمية الأولى للبيع بالمزاد، ويتوقع أن تجلب ما يصل إلى 2000 جنيه إسترلينى.

وذكرت الجريدة أنه استخدمت الدروع الفولاذية، التى تشبه الدروع الرومانية التى كان يرتديها المصارعون من قبل القناصين للحماية من طلقات المدافع الرشاشة فى الجيش الألمانى، موضحة أن الجنود الذين كانوا يرتدون الدروع هم أولئك الذين يقاتلون على الجبهة الغربية ويتمركزون فى مواقع مكشوفة.

التجهيز للمباراة
التجهيز للمباراة

 

 

وأفادت الصحيفة أن الدرع عبارة عن لوحة صدر وثلاث لوحات سفلية، بالإضافة إلى أشرطة، كما يمكن إزالة الأجزاء السفلية من الدرع للسماح لمرتديه بتغييره للحصول على حرية أكبر للحركة أثناء القتال.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من تصميمه لحماية مرتديه من الشظايا والرصاص، غالبًا ما فشل الدرع فى هذه المهمة.

واستطرد التقرير أن الدرع معروض بإحدى صالات المزادات فى مدينة آشفورد بالمملكة المتحدة، وتبلغ قيمته المقدرة قبل البيع 2000 جنيه إسترلينى، وقال ماثيو تريدوين، مسئول قاعة المزاد : "صُمم هذا الدرع لحماية قناصين من المدافع الرشاشة أيضًا خلال العمليات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة