ساحر الخردة.. مصطفى يبدع فى تحويل قطع الخردة إلى مجسمات صغيرة

الجمعة، 16 يوليو 2021 12:00 م
ساحر الخردة.. مصطفى يبدع فى تحويل قطع الخردة إلى مجسمات صغيرة الأهرامات وأبو الهول من الخردة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون من الصعب أن نتخيل أن تتحول قطع الخردة القديمة، والتى ربما نجدها حولنا بكثرة ولا نعيرها أى اهتمام، إلى قطع فنية تنبض بالحياة، نستطيع استخدامها كتحف فنية.

مجسم من الخردة
مجسم من الخردة

مصطفى أمين شاب استطاع أن يرى الجمال فى قطع الخردة المتناثرة حوله، ليحولها إلى قطع فنية، ترغب فى اقتنائها والنظر إلى دقة تفاصيلها، حتى أطلق عليه البعض "ساحر الخردة".

مجسمات صغيرة
مجسمات صغيرة

 

الأهرامات وأبو الهول من الخردة
الأهرامات وأبو الهول من الخردة

مصطفى يبلغ من العمر 35 عاما، من محافظة الإسكندرية، حاصل على دبلوم صنايع، قسم سيارات، وهو صاحب أحد المحلات للصيانة الكهربائية، وهو ما دفعه لحب الخردة، وبدأ فى تحويلها لقطع فنية منذ شهر أكتوبر من العام الماضى بإمكانيات ضعيفة جدا، ويقول لليوم السابع: بدأت ببعض المسامير وبعدها بعض التروس، وجمعت ماكينة لحام من الخردة التى أملكها حتى تمكنت من شراء واحدة جديدة".

أحد المجسمات
أحد المجسمات

 

تحويل الخردة
تحويل الخردة

وعن الوقت الذى يستغرقه مصطفى فى تحويل الخردة إلى مجسمات صغيرة وقطع صغيرة قال "حسب الحجم وحسب الشكل، فى حاجات ممكن فى تنفيذها تأخد 3 أيام، والأهم من التنفيذ بيكون الفكرة نفسها، يعنى أنا صممت أبو الهول والأهرامات فى 3 أيام، لكن الفكرة نفسها أخدت بردو 3 أو 4 أيام، التنفيذ دائما مش بياخد وقت، الأهم الفكرة دائما، يعنى مثلا أنا حاليا عاوز أعمل مجسم كبير أو عملاق، بحاول أفكر أزاى هجمعه وطريقته هتبقى أزاى، فالمهم دائما هى الفكرة".

تحويل الخردة لمجسمات
تحويل الخردة لمجسمات

وتابع "أنا فى الأول بفكر هعمل إيه، وبعد كده ببدأ أرسمه، وأفكر حجمه هيبقى قد إيه، والإمكانيات اللى معايا هتبقى ايه، كل ده بياخد منى أيام، وبعد التجميع التنفيذ بياخد من يوم ل 3 أيام حسب الحجم والشكل".

أحد اعمال مصطفى
أحد اعمال مصطفى

وعن المعدات التى يستخدمها قال مصطفى "بستخدم معدات يدوية زى الشاكوش وفرشاة ومفكات ومفاتيح، وماكينة كهرباء للحام، وصاروخ، وشنيور، وغيرها من أدوات الخردة".

من تصميمات مصطفى1
من تصميمات مصطفى

وبشأن الخردة وكيفية إيجادها، قال مصطفى "فى حاجات بتتبقى من شغلى، وفى حاجات ببقى عاوزها بمواصفات معينة، بدور عليها وأجيبها، وبروح لأماكن بيع الخردة أو الورش وبدور على اللى بحتاجه".

تحويل الخردة إلى مجسمات صغيرة
تحويل الخردة إلى مجسمات صغيرة
 
مجسمات من الخردة
مجسمات من الخردة

 

من تصميمات مصطفى
من تصميمات مصطفى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة