ما لا تعرفه عن جيهان السادات.. صاحب توكيل سيارات رولز رويس أهدى الرئيس الراحل سيارتين إحدها لجيهان.. السادات رفض استخدام زوجته السيارة بصفة شخصية وركنها فى جراج بـ"ميت أبو الكوم".. الحلقة الخامسة

الخميس، 15 يوليو 2021 11:30 م
ما لا تعرفه عن جيهان السادات.. صاحب توكيل سيارات رولز رويس أهدى الرئيس الراحل سيارتين إحدها لجيهان..  السادات رفض استخدام زوجته السيارة بصفة شخصية وركنها فى جراج بـ"ميت أبو الكوم".. الحلقة الخامسة جيهان السادات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت عن عالمنا منذ أيام جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات "رجل الحرب السلام"، عن عمر يناهز 88 عاما بعد صراع مع المرض.

وللسيدة جيهان السادات العديد من القصص والمواقف مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأسرته خاصة زوجته الأولى وابنائه، وخلال حلقات "ما لا تعرفه عن جيهان السادات"، نسرد العديد من القصص التى كشفتها رقية السادات، ابنة الراحل الكبرى فى كتابها "ابنته"، الذى تكشف فيه قصة حياة والدها منذ فترة أربعينيات القرن الماضى ومرحلة النضال ضد الاحتلال حتى يوم اغتياله خلال العرض العسكرى، وخلال هذا السرد تكشف العديد من المواقف الإنسانية للرئيس الراحل وأسرته ومن بينهم السيدة جيهان السادات.

وفى الحلقة الخامسة، نسرد واقعة رفض الرئيس الراحل محمد أنور السادات استخدام زوجته السيدة جيهان السادات سيارتين بشكل شخصى، وتركهما في بلده ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية.

 

وعن هذه الواقعة تقول رقية السادات: كان اعتزاز محمد أنور السادات ببلده كبيرا جدا، وكان في مصر توكيل للسيارات الإنجليزية الشهيرة رولز رويس وصاحب التوكيل – شريك الرجل الأجنبي-  أهدى سيارتين لرئيس الجمهورية حينها سيارة له، وأخرى لطنط جيهان بمناسبة افتتاح التوكيل.


وتضيف ابنه الرئيس الراحل الكبرى: تنازل أبى عن السيارتين لرئاسة الجمهورية، وركن السيارتين في الجراج في ميت أبو الكوم،، وكأنه يقول لميت أبو الكوم مغازلا إياها "ما تغلاش عليك حاجة"، وكان سعيدا جدا بهذا الوضع، ولا يستعملها إلا وهو كرئيس للجمهورية، وغير مسموح لطنط جيهان أن تستعمل إحداها بصفة شخصية.

ورحلت عن عالمنا السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع مع المرض، ونعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتى قدمت نموذجاً للمرأة المصرية فى مساندة زوجها فى ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخى فى حرب أكتوبر المجيدة الذى مثل علامةً فارقةً فى تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة