ما لا تعرفه عن جيهان السادات.. قصة وصية الرئيس الراحل.. كتب أرضا باسم زوجته الثانية ووزع ثروته على ابنائه من زوجته الأولى.. رقية: استأذن أمى قبل اتخاذه القرار فوافقت (الحلقة الرابعة)

الأربعاء، 14 يوليو 2021 11:00 م
ما لا تعرفه عن جيهان السادات.. قصة وصية الرئيس الراحل.. كتب أرضا باسم زوجته الثانية ووزع ثروته على ابنائه من زوجته الأولى..  رقية: استأذن أمى قبل اتخاذه القرار فوافقت (الحلقة الرابعة) جيهان السادات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت عن عالمنا منذ أيام جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات "رجل الحرب السلام"، عن عمر يناهز 88 عاما بعد صراع مع المرض.

وللسيدة جيهان السادات العديد من القصص والمواقف مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأسرته خاصة زوجته الأولى وابنائه، وخلال حلقات "ما لا تعرفه عن جيهان السادات"، نسرد العديد من القصص التى كشفتها رقية السادات، ابنة الراحل الكبرى فى كتابها "ابنته"، الذى تكشف فيه قصة حياة والدها منذ فترة أربعينيات القرن الماضى ومرحلة النضال ضد الاحتلال حتى يوم اغتياله خلال العرض العسكرى، وخلال هذا السرد تكشف العديد من المواقف الإنسانية للرئيس الراحل وأسرته ومن بينهم السيدة جيهان السادات.

وفى الحلقة الرابعة، نسرد وصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات لابنته رقية، أن يكتب الأرض التي اشتراها في قريته بمحافظة المنوفية باسم زوجته جيهان السادات، مقابل توزيع ثمن الأرض نقدا على أبنائه من زوجته الأولى.

وتقول رقية السادات عن هذه الواقعة: عدت إلى إنجلترا في عام 1966 وكنت حاملا في سها ابنتى أخر أولادى، وقال بابا: "سأعرض عليكى موضوع مع أمك وأخواتك وسأخذ رأيكم فيه"، فرددت ما هو، فقال: "الأرض التى اشتريتها وصلت إلى 8 فدادين وانتى تعلمين أنى أصبت بأزمة قلبية وأنا عمرى 40 عاما وأنتى وكاميليا وراوية تزوجتن وأصبحتن فى بيوت أزواجكن، ولكن أخواتك من طنط جيهان ما زالوا صغارا والمعاش صغير لا يكفى لتربيتهن فأنا أستأذنكن أن أكتب الأرض باسم طنط جيهان حتى إذا حدث لى شىء تستطيع أن تصرف على أبنائها .

وتضيف رقية السادات: قال أنور السادات: لقد ثمنت الأرض حتى أوزع ثمنها عليكم نقدا حتى أبرئ ذمتى منكم وأمكم معكم - رغم انفصاله عن زوجته الأولى "إقبال" منذ عام 1949.

وتتابع رقية السادات:"سألت والدى ما علاقة أمى بالموضوع؟" فرد قائلا: أمك شريك معنا فى كل شىء وأنا سأخير أمك بين أن أبنى لها بيتا فى البلد أو تأخذ المال نقدا، فقالت زوجته الأولى: "لا أريد بيتا فى البلد"، فقال لها السادات: إذن نصيبك 500 جنيه فهل أنتى راضية وهل ظلمت أحدا من أبنائك فردت "لا.. بل لك حق فى كل ما قولت وفعلت"، فقال لها هل لا تريدين بيتا فى البلد؟" فردت مرة ثانية "لا"، فقال لها: "إذن يكون لكى فى نصيبى 500 جنيه".

ورحلت عن عالمنا السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع مع المرض، ونعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتى قدمت نموذجاً للمرأة المصرية فى مساندة زوجها فى ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخى فى حرب أكتوبر المجيدة الذى مثل علامةً فارقةً فى تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة