طلاب الثانوية العامة عن امتحان الجغرافيا: "سهل للى فاهم".. التعليم تضبط 25 حالة غش وتحدد هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة بعد 30 دقيقة من بدء اللجان.. والوزارة توضح مصير تظليل الإجابة "بالرصاص"

الخميس، 15 يوليو 2021 03:00 م
طلاب الثانوية العامة عن امتحان الجغرافيا: "سهل للى فاهم".. التعليم تضبط 25 حالة غش وتحدد هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة بعد 30 دقيقة من بدء اللجان.. والوزارة توضح مصير تظليل الإجابة "بالرصاص" طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الشعبة الأدبية، فى سادس أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، امتحان مادة الجغرافيا، حيث ظهرت السعادة على وجوه بعض الطلاب، وعبروا عن رضاهم من مستوى الامتحان، وأكد عدد كبير من الطلاب سهولة الامتحان قائلين: "أسهل من كل اللى فات".
 
وأكد طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة أبو الهول القومية، إن مستوى أسئلة امتحان الجغرافيا فى مستوى الطالب فوق المتوسط، موضحين أن الأسئلة بها جزئيات صعبة، وجميع الأسئلة ليس مباشرة، تحتاج بتفكير واستنتاج وتطبيق وتحليل، متابعين: اللى فاهم المنهج فقط هو من استطاع تقفيل الامتحان والأسئلة والإجابة بشكل كويس.
 
وتابع الطلاب، أن الامتحان تضمن 50 سؤالا منها قرابة 15 جزئية صعبة وباقى الأسئلة تحتاج لتركيز للإجابة عنها، كما أن وقت الامتحان مناسب لعدد الأسئلة، كما تم الاستعانة بكتاب المدرسة للوصول إلى بعض الاستنتاجات قبل الإجابة عن جزئيات فى الامتحان.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، ضبط قرابة 25 حالة غش بامتحان الجغرافيا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع، وتمكن فريق الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة من امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الطالب وتطبيق قانون مكافحة الغش.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه تم ضبط حالة غش ونشر بمحافظة الأقصر، موضحة أنه رصد فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالة غش، ونشر الامتحان للطالب ( م . ع . ا ) بمحافظة الأقصر، وذلك بعد مرور 30 دقيقة منذ بدء امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.
 
وحرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب، حيث تم تنظيم دخول الطلاب من خلال طابور بين كل طالب وزميله مسافة تباعدية، كما قامت المدارس بقياس حرارة الطلاب، وشهدت المدارس إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات احترازية من كشف حرارى وتباعد اجتماعى وتوفير كمامات وكحول، والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان.
 
في نفس السياق، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، تفتيش الطلاب ذاتياً، "ملابس ومتعلقات شخصية وحقائب" لمنع دخول أى طالب بوسائل غش أو أشياء ممنوعة داخل لجنة السير، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الجغرافيا من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهراً.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التصدى لظاهرة الغش تحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتطبيق القانون على اى طالب يحاول الغش أو يخل بأعمال الامتحانات.
 
من ناحية أخرى، كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الطالب ظلل الدائرة الدالة على الإجابة الصحيحة فى ورقة البابل شيت بالرصاص أو بالجاف سيتم تصحيح السؤال ومنحه درجته، مشيرة إلى أنه فى حالة ما إذا "نسي" الطالب تظليل الدائرة بالقلم الجاف أو الوقت لم يسعفه سوف يحصل على الدرجة كاملة دون نقصان طالما الإجابة صحيحة، وتوجد أكثر من آلية لحفظ حقوق الطلاب أثناء التصحيح، وتابعت المصادر : القلم الجاف هدفه تأكيد إجابة الطالب.
 
أم تشجع ابنتها
أم تشجع ابنتها

 

بعد امتحان الجغرافيا (1)
بعد امتحان الجغرافيا (1)

 

بعد امتحان الجغرافيا (2)
بعد امتحان الجغرافيا (2)

 

بعد امتحان الجغرافيا (3)
بعد امتحان الجغرافيا (3)

 

بعد امتحان الجغرافيا (4)
بعد امتحان الجغرافيا (4)

PSX_20210715_133531

بعد امتحان الجغرافيا (5)
بعد امتحان الجغرافيا (5)

 

بكاء طالبة بسبب الامتحان
بكاء طالبة بسبب الامتحان

 

سعادة الطلاب بعد امتحان الجغرافيا
سعادة الطلاب بعد امتحان الجغرافيا

 

سعادة بامتحان الجغرافيا
سعادة بامتحان الجغرافيا

 

فرحة بامتحان الجغرافيا
فرحة بامتحان الجغرافيا

 

فرحة بسبب امتحان الجغرافيا
فرحة بسبب امتحان الجغرافيا

 

قلق بعد امتحان الجغرافيا
قلق بعد امتحان الجغرافيا

PSX_20210715_132952

 

PSX_20210715_133230










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة