صينى يشيد نموذجا لأهم المعالم التاريخية فى بكين بـ700 ألف مكعب ليجو

الخميس، 15 يوليو 2021 01:00 ص
صينى يشيد نموذجا لأهم المعالم التاريخية فى بكين بـ700 ألف مكعب ليجو نموذج للمدينة المحرمة
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع شاب صينى أن يبنى نموذجا ضخما للقصر الإمبراطورى التاريخى الموجود فى بكين، والذى يعرف بـ"المدينة المحرمة"، التى تعد من أهم المعالم التاريخية فى الصين.

واستخدم الشاب نحو 700 ألف قطعة من مكعبات لعبة "ليجو" فى بناء نموذج "المدينة المحرمة"، الذى استطاع استكماله خلال 9 أشهر، وفقا لسبوتنيك.

وقامت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، بنشر مقطع فيديو يرصد جانبا من تصميم نموذج تلك المدينة، التى تعد من المعالم التاريخية الشهيرة في العاصمة الصينية بكين.

الشاب يقوم ببناء نموذج للمدينة
الشاب يقوم ببناء نموذج للمدينة

ويطلق على "المدينة المحرمة" باللغة الصينية "تسيجين تشنج"، وهى عبارة عن قصر إمبراطورى ضخم مكون من بنايات متعددة.

وتعد "المدينة المحرمة" من أبرز معالم بكين التاريخية، التى يحرص على زيارتها كل من يزور العاصمة الصينية.

بناء نموذج المدينة
بناء نموذج المدينة

وكانت "المدينة المحرمة" مقرا للإقامة والحكم لـ24 إمبراطور صينى، خلال الفترة من 1368 حتى 1911، وفيها تجمع معمارى ضخم يضم قاعات مراسم ومكاتب حكومية ومقار لسكن الخدم والعاملين، كما يوجد فيها قصور وأماكن للدراسة والعبادة لأفراد الأسرة الإمبراطورية، وتصل مساحتها إلى 720 ألف متر مربع.

نموذج للمدينة المرحمة
نموذج للمدينة المرحمة

المدينة المحرمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين، يقع القصر فى قلب المدينة، وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن"، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين، ويقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين، وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينج" ثم "تشينج"، ويشتهر بـ"المدينة المحرمة"، استغرق تشييده 14 سنة ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.

يوجد في القصر الإمبراطوري نحو مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة