الرئيس السيسي: أنا والجيش نروح قبل ما أى شيء يحدث لمصر وشعبها.. وندعم التنمية بأفريقيا.. تحدثنا لجعل النيل نهرا للشراكة.. ونمتلك القوة لحماية مقدراتنا.. ويؤكد: نتعامل بعقل راشد ولم ندغدغ مشاعر الناس أبدا

الخميس، 15 يوليو 2021 11:09 م
الرئيس السيسي: أنا والجيش نروح قبل ما أى شيء يحدث لمصر وشعبها.. وندعم التنمية بأفريقيا.. تحدثنا لجعل النيل نهرا للشراكة.. ونمتلك القوة لحماية مقدراتنا.. ويؤكد: نتعامل بعقل راشد ولم ندغدغ مشاعر الناس أبدا الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب أيمن رمضان - رامي محيي الدين - أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى: متصدقش كل الكلام اللى بيتقال

الرئيس السيسي ممازحا المصريين: ما تقلقوش وبلاش هرى

لدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى

نتعامل مع كل قضايانا بعقل راشد ولم ندغدغ مشاعر الناس أبدا

تحركنا بمجلس الأمن لوضع ملف "سد النهضة" على أجندة الاهتمام الدولى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجنوح للسلام لا يعنى مطلقاً أنه يعنى المساس بمقدرات مصر، وتابع:"المساس بمقدرات مصر خط أحمر.. ولا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى.. الجنوح للسلام لا يعنى أنه سماح بالمساس بمقدرات مصر".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى: "لن نسمح لأى من كان أن يقترب منه ..وفى سبيل الحفاظ عليه خيرات متعددة نقررها طبقاً للموقف والظروف".

 

لدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى

وأكد الرئيس السيسي أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ولدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى، مضيفًا :"فى سبيل تحقيق السلم والامن على المستوى الاقليمى والدولى فإن المنهج الذى اتبعته مصر كان قائما على ممارسة أقصى درجات الحكمة والاستخدام الرشيد للقوة دون المساس بالأمن القومى المصرى من قريب أو بعيد".

نتعامل مع كل قضايانا بعقل راشد ولم ندغدغ مشاعر الناس أبدا

وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، العهد بالعمل من أجل هذا الوطن وصالحه، قائلا: الموضوع الذى سأتحدث عنه مهم جدا وشاغلنا كلنا  اسمعونى كويس ، فهناك قلق مشروع وخلينا اكلمكم براحة وبهدوء وبدون انفعال عن الحكاية باختصار شديد.

وأضاف الرئيس السيسى خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة، موجها حديثه للشعب المصرى: عايز أقولكم أننا كنا دائما نتعامل مع كل قضايانا بعقل راشد وبتخطيط عميق وعمرنا ابدا ما عشنا في الوهم ولا حولنا ابدا الوهم نقدمه لكم ولا نصدره لكم وعمرنا ابدا بفضل الله سبحانه وتعالى ما حولنا أن ندغدغ مشاعر الناس أبدا لم يحدث ولن يحدث.

الرئيس السيسى: تحدثنا مع الإثيوبيين والسودانيين لجعل النيل نهرا للشراكة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن قلق المصريين فيما يتعلق بالمياه قلق مشروع ، ويارب يعينى على هذه الأمانة.

وأضاف أن القلق مشروع ولما اتكلمنا عن هذا الموضوع مع الإثيوبيين والسودانيين كنا دائما نتحدث عن أن نجعل نهر النيل نهر للشراكة والخير لنا كلنا، ونحن لا نريد أن نجعله نهر لنا فقط بل خير للجميع.

ندعم التنمية فى قارة أفريقيا.. والتعمير هو الأصل

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجانب الإثيوبى سيوفر التنمية لهم من خلال إنتاج الكهرباء، وتابع: "احنا مستعدين أن نتعاون معاكم من أجل رفاهية الشعب الإثيوبى والسودانى والمصرى.. ده كان كلامنا وتوجهنا منذ البداية، وتابع:"إذا كان عننا ثقة فى الله وأنفسنا.. الهدم والتخريب استثناء.. والتعمير هو الأصل".

وأضاف أن مصر مستعدة لنقل خبراتها فى مجال الكهرباء والإنتاج الزاراعى لكافة القارة الإفريقية وليس إثيوبيا فقط، وتابع: "مستعدين ننقل خبرات ونتعاون فى مشروعات الكهرباء والإنتاج الزراعى ولدينا فى مصر قدرات مختلفة وقلنا أنها متوفرة لكل اشقائنا فى القارة الإفريقية وليس إثيوبيا.. بشرط  محدش يقرب من المياه بتاعت مصر".

وتابع الرئيس: "أنا بقول الكلام ده ليه الآن لأن مصر لا تسعى للتهديد والتدخل فى شئون الدول بل تدعوا إلى التعاون ونقبل التنمية التى تخرج عن إنتاج الكهرباء مع التأكيد أنه لا مساس بالميه الخاصة بمصر ..ببساطة خالص".

 

تحركنا بمجلس الأمن لوضع ملف "سد النهضة" على أجندة الاهتمام الدولى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي،:"قلنا عاوزين اتفاق قانوني ملزم ينظم موضوع سد النهضة، بين الدول الثلاث، فيما يخص عملية ملء وتشغيل السد، وتحركنا ومازلنا متحركين فيه، وتحركنا بمجلس الأمن لأجل وضع الموضوع على أجندة الاهتمام الدولي".

 

وأضاف: "الموضوع مترتب كويس، التفكيرة فيه مش وليد اللحظة، وفيه كلام أقدر أقوله.. لكن فيه كلام مقدرش أقوله، وهو الإعداد اللي بنعده جوه بلدنا مصر.. إحنا بنعمل مشاريع عشان نوفر كل قطة مياه عشان ناخد بأسباب الحفاظ على المياه في مصر".

 

وواصل: "مشروع تبطين الترع أحنا رصدنا له ما يقرب من 60 مليار جنيه، ونتمنى الانتهاء منه خلال العامين أو الثلاث أعوام المقبلين.. وكل دا لأجل توفير المياه والمشروعات خلال السنوات الماضية والقادمة الهدف منها الاستفادة القصوى من المياه وعاوز أقول إننا خدنا بالأسباب في كل شيء، ثم بنقول للآخرين عيشوا وإحنا هنعيش.. ومصر دولة كبيرة".

 

لا يليق بنا أن نقلق أبدا.. وأنا بحسب كلامى كويس

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "هقول تعبير أقبلوه منى لا يليق بنا أن نقلق أبدا، والله والله والله انا لا بد إن أحسب كلامى كويس ليس فقط الكلام ولكن الكلام والتصرفات لا بد أن توزن بميزان من ذهب فمستقبل البلاد والشعوب بالعمل والعمل والعمل".

وأضاف الرئيس السيسى،: في كل اللى فات لم ننجح إلا بأننا دائما كنا معا فأى تحدى إن شئتم أن تسموه تحدى لا يمكن أن ننجح فيه إلا إذا كانا على قلب رجل واحد ، من فضلكم كلامى لكل الناس وكل المصريين وكل الأشقاء في إثيوبيا نحقق لنا الخير جميعا لنا ولكم ونعيش جميعا في سلام وأمان.


 

الرئيس السيسى: متصدقش كل الكلام اللى بيتقال

ونصح الرئيس السيسى، الجميع عدم اتباع كل ما يتم ترديده عن ملفات مصر الخارجية، وتابع: "متصدقش كل الكلام اللى بيتقال".

وأضاف الرئيس السيسى، أنه يدعو الله عز وجل أن يقف إلى جانب مصر، وتابع:"بتوجه لله بالشكر وبقوله يا رب ساعدنا كما ساعدتنا دائماً لك الحمد والشكر يا رب".


 

انا والجيش نروح قبل ما يحدث أى شيء لمصر وشعبها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: كلمة بقولها لكل من يهمه الاستقرار والسلام والتنمية بعيدا عن أى شكل من أشكال التهديد.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة: ارجو أن يكون القلق الموجود لا يليق بنا أن يكون هذا القلق حاجة تانية قبل ما يحدث أى شيء في مصر لابد أن نكون انا والجيش نروح قبل ما يحدث أى شيء لمصر.

 

الرئيس السيسي ممازحا المصريين: ما تقلقوش وبلاش هرى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إن شاء الله الأمور تكون كويسة وخططنا في كل شئ تسير بشكل صحيح وجيد ولا تقلوا من شيء ومن فضلكم عيشوا حياتكم ، متابعا: "بلاش هرى".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته باحتفالية مبادرة حياة كريمة موجها حديثه للمصريين: كل سنة وانت طيبين وبطمنكم واطمنوا بفضل الله سبحان وتعالى وكل شيء يسير بخير وسلام وهقول لا تسمعوا كلام حد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة