أكرم القصاص - علا الشافعي

نجلاء علام عن كتابها "أغنية تويو": يسرد للأطفال حكايات عن أفريقيا

الأربعاء، 14 يوليو 2021 11:00 م
نجلاء علام عن كتابها "أغنية تويو": يسرد للأطفال حكايات عن أفريقيا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا للكاتبة نجلاء علام، كتاب للأطفال بعنوان "أغنية تويو"، ضمن سلسلة من تراث الشعوب "حكايات أفريقية"، وبرسوم مميزة للفنان أحمد عكاشة، والذى تشارك به خلال فعاليات  معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ52، المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة" ويختتم فعالياته 15 يوليو الحالى.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

وتقول الكاتبة نجلاء علام: يتناول الكتاب بشكل مبسط ارتباط الإنسان الأفريقى بالنهر، ومفردات الحضارة الأفريقية التى تتجلى فى التعاون والتكامل والمساندة وحب العمل، وكذلك تمسك الإنسان الأفريقى بالفنون ومحبته لها، وتقديره لمفردات العالم الغيبي وبحثه عن كل جديد.

عن طريق قصة لطيفة للأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات، تتحدث عن تويو الولد الشجاع الذى خرج يبحث عن صديق، فهل بالفعل استطاع تويو أن يجد أصدقاء؟، وهل كان لصدفته السحرية دور في الحكاية؟! هذا ما تجيب عن أحداث القصة.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويختتم فعالياته 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية واجنبية ويشهد المعرض هذا العام اطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح اسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيهاً بحد أقصى إلى جانب اطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب اتاحة الشراء الكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية واتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة