5 قواعد يتبعها وليام وكيت دوق ودوقة كامبريدج دون غيرهما من أفراد العائلة

الأربعاء، 14 يوليو 2021 06:00 م
5 قواعد يتبعها وليام وكيت دوق ودوقة كامبريدج دون غيرهما من أفراد العائلة وليام وكيت
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمير ويليام وكيت ميدلتون هما ملك وملكة إنجلترا في المستقبل، لذا فهم ملزمون بقواعد خاصة لا تنطبق بشكل صارم على أفراد العائلة المالكة الآخرين، على سبيل المثال، من المتوقع أن يسعي دوق ودوقة كامبريدج للحصول على موافقة الملكة على العديد من الأشياء، بما في ذلك خزانة الملابس وخطط العطلات.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" أبرز اللمحات عما تبدو عليه الحياة بالنسبة لملك المستقبل، وتوضيح بعض القواعد الصارمة للآداب التي من المتوقع أن يلتزم بها الأمير ويليام وكيت:

1. إذن الملكة إليزابيث الثانية للزواج:

ألزم قانون الزواج الملكي 1772 جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية بالسعي للحصول على موافقة الملك قبل الزواج، ومع ذلك، تم إلغاء هذا واستبداله بقانون الخلافة في قانون التاج 201، الذي يطبق الشرط فقط على أول 6 أشخاص ينتمون إلى العرش.

وبصفته الابن الأكبر للأمير تشارلز والوريث الواضح للعرش، الأمير ويليام، يحتل حاليًا المرتبة الثانية في الترتيب وتغطيه هذه القاعدة، ولكن جدته لم تظهر لديها أي اعتراضات وعن طيب خاطر وأعطته الموافقة على الزواج.

إذن الملكة للزواج
إذن الملكة للزواج

2. أزياء الزفاف معتمدة من صاحبة السمو الملكي:

تتمتع الملكة بسلطة "الفيتو" على فستان الزفاف إذا شعرت أن المجموعة لا تلبي المعايير الملكية، وهذا يعني أن "كيت" ربما كان عليها أن تُظهر للملكة إليزابيث الثانية ثوب زفافها المثالي من ألكسندر ماكوين قبل اليوم الكبير.

أما بالنسبة للأمير ويليام، فإن التقليد السائد بين الرجال الملكيين هو ارتداء الزي العسكري لحفل الزفاف، ومثل جده تمامًا، قرر الدوق عدم ارتداء خاتم الزواج، وهي العادة التي كسرها الأمير هاري عندما ارتدى خاتم بعد زواجه من ميجان ماركل.

أزياء الزفاف
أزياء الزفاف

3. الكشف عن أسماء أطفالهم للملكة قبل مشاركتها مع أي شخص آخر:

لا يحتاج الأمير ويليام وكيت رسميًا إلى موافقة الملكة على أسماء أطفالهما، ولكن عادةً ما يتم السعي للحصول على مباركتها، ولا يمكن الإعلان عن الأسماء علنًا حتى يتم إخبار صاحبة الجلالة عنها أولاً.

تعتمد حرية اختيار الاسم أيضًا بشكل كبير على خط الخلافة، حيث  يتمتع الأحفاد في المستقبل بمزيد من الحرية في إعطاء ألقاب فريدة أو غير تقليدية.

أسماء الأطفال
أسماء الأطفال

4. لا يُسمح للأمير وليام وابنه الأمير جورج بالطيران معًا رسميًا:

لا يُفترض أن يسافر الورثة معًا بغرض حماية النسب الملكي في حالة وقوع حادث، ولكن دوق ودوقة كامبريدج ينحنيان هذه القاعدة بإذن من الملكة، ويزعم أن جلالة الملكة خففت السياسة لأن السفر الجوي يعتبر أكثر أمانًا في الوقت الحاضر، والآن، الأمير وليام وكيت يسافران مع جميع الأطفال.

لا يسمح لوليام وابنه السفر سويا
لا يسمح لوليام وابنه السفر سويا

5. يمكن لكيت أن تستعير أي مجوهرات من مجموعة الملكة:

يمكن أن تختار كيت أيًا من جواهر الملكة إليزابيث الثانية الثمينة، بشرط أن تحصل على إيماءة الملكة، ووفقًا لأحد الخبراء الملكيين، فإن الملكة على استعداد تام لمشاركة مجموعتها مع الدوقة، وعلى مر السنين، شوهدت كيت وهي ترتدي مجوهرات التاج هذه في مناسبات مختلفة.

كيت تستعير المجوهرات الملكية
كيت تستعير المجوهرات الملكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة