فرحة طلاب الثانوية العامة بالفرنساوى وشكاوى من الألمانى.. طلاب الإسكندرية: أسئلة اللغة الفرنسة سهلة وبسيطة ومباشرة.. والفيوم: صريح وفى متناول الجميع.. والغربية: اللغة الألمانية تحتاج تفكير وتركيز.. صور

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 02:34 م
فرحة طلاب الثانوية العامة بالفرنساوى وشكاوى من الألمانى.. طلاب الإسكندرية: أسئلة اللغة الفرنسة سهلة وبسيطة ومباشرة.. والفيوم: صريح وفى متناول الجميع.. والغربية: اللغة الألمانية تحتاج تفكير وتركيز.. صور طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ
المحافظات – محمد سليمان – عبدالله صلاح – رباب الجالى – شريف الديب - صلاح المسن - أسماء على بدر - عادل ضرة – ماهر أبو نور - ناصر جودة - مصطفى عادل – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت الآراء بعد أداء وخروج طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى والألمانى"، وعبر كثيرون منهم عن فرحتهم من سهولة الامتحان فى اللغة الفرنسية فيما خيم الحزن على طلاب اللغة الالمانية.

البحيرة

حالة من الفرحة شهدتها لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة القسم الأدبى بعد آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأكد معظم الطلاب أن امتحانات اللغة الفرنسية والألمانية كانت فى مستوى الطالب المتوسط وأن الوقت كان كافيا للإجابة على الأسئلة، وأن الامتحان كان مباشرا وواضحا ولم يكن به أية مشاكل مثل الامتحانات السابقة.

كفر الشيخ

رصدت عدسة "اليوم السابع" فرحة طالبات وطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بمحافظة كفر الشيخ، لسهولة امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدات أنه رغم سهولته إلا أن امتحان اللغة الفرنسية أمس للشعبة العلمية كان أسهل من الشعبة الأدبية.

وقالت شهد ناصر السماحي، الطالبة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، الامتحان سهل وبسيط، وأنها اجابت عنه كله، متمنية أن تكون بقية الامتحانات على نفس المستوى.

وعلى جانب أخر أكدت طالبات أن الامتحان سهل ولكنه ليس أسهل من امتحان اللغة الفرنسية للشعبة العلمية أمس.

واطمأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على تطبيق الإجراءات الاحترازية، أثناء دخول طلاب الثانوية العامة "القسم الأدبى"، لأداء الطلاب امتحان اللغة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، كما تفقد اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، محيط اللجان.

الغربية

تباينت آراء الطلاب لسهولة امتحان اللغه الفرنسية وصعوبة امتحان اللغة الألمانية، وخرج طلاب الفرنساوى من اللجان والفرحة على وجوههم لسهولة الامتحان  واستطاعوا حل الأسئلة فى نصف الوقت.

فيما خيم الحزن على وجوه طلاب الألمانى لصعوبة الامتحان ووجود كثير من الأسئلة الصعبة والتى تحتاج لتفكير وتركيز شديدين للإجابة عليها.

وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتميز وليس هناك تكافؤ فرص أو مقارنة بين امتحان الفرنساوى والألمانى، حيث خرج طلاب الفرنساوى فرحين بينما خيم الحزن على طلبة الألماني.

بينما أكد البعض الآخر أن الامتحان كان أصعب من امتحان الشعبة العلمية وجاء به بعض الاسئلة الصعبة خاصة فى الترجمة وبعض الاسئلة جاءت غير مباشرة، ولم تكن من الكتاب المدرسى، فيما خيم الحزن على وجوه طلاب الألمانى لصعوبة الامتحان ووجود كثير من الأسئلة الصعبة والتى تحتاج لتفكير وتركيز شديدين للإجابة عليها.

وتفقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، يرافقه المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، امتحانات الثانوية العامة  ببسيون وطنطا، حيث تفقد المحافظ مدارس ناصر الثانوية العسكرية والفريق سعد الدين الشاذلى بسيون، أنس بن مالك بقرية قرانشو أحمد إبراهيم معتوق بقرية برما، عبد الرحمن أصلان بقرية برما.

وتابع المحافظ أداء طلاب القسم الأدبى للغة الأجنبية فى ظل التزام تام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من توفير الكمامات والمنشورات والمطهرات وأدوات التعقيم، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى للطلاب، كما طالب المحافظ أبنائه الطلاب بالتركيز فى أداء الامتحانات، وتفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

أسوان

وتدخل مسعف بمرفق إسعاف أسوان، لعلاج طالبة بالثانوية العامة بمدرسة أسوان الثانوية بمدينة إدفو، بعد إصابتها بهبوط أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء.

وأكد الدكتور محمد الدخيلى، مدير مرفق إسعاف أسوان، أن سيارة الإسعاف المتمركزة أمام مدرسة أسوان الثانوية بمدينة إدفو، خلال امتحانات الثانوية العامة، تدخلت اليوم لعلاج طالبة تدعى "أسماء يوسف حسن" بعد إصابتها بهبوط أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف مدير مرفق إسعاف أسوان، لـ"اليوم السابع"، ان مرفق الإسعاف ساهم فى نقل 3 طلاب ومراقبين اثنين إلى المستشفيات القريبة أثناء سير امتحانات الثانوية العامة التى انطلقت يوم 10 يوليو الجارى وتستمر حتى 5 أغسطس المقبل.

ورصد "اليوم السابع" آراء طلاب الشعبة الأدبية عقب امتحان آداء امتحان اللغة الفرنسية أمام لجان الثانوية العامة بكوم امبو بمحافظة أسوان، حيث تباينت ٱراء الطلاب، وأكد العديد منهم على صعوبة الامتحان وتضمنه نقاطا غير مباشرة، حيث أشار الطلاب إلى أن امتحان اللغة الفرنسية يحتاج موجه لغة فرنسية وليس طالبا لانه أعلى من مستوى الطلاب، كما كشف طلاب أنه تم توزيع الأوراق بعد بدء موعد الامتحان الرسمى بـ10 دقائق، ولم يتم استعاضة هذا الوقت رغم احتياجهم له لصعوبة وطول الامتحان المكون من 33 سؤال.

بنى سويف

أكدت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى اليوم، طلاب القسم الأدبى الامتحان فى اللغة الأجنبية الثانية وعددهم 5 آلاف و182 طالباً وطالبة.

وقالت سهام يوسف فى تصريحات صحفية: حضر الامتحان 5 آلاف و166 طالبا وطالبة، فيما تغيب 16 طالباً عن الامتحان"، مشيرة إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبى وعلمي) 16 ألفا و772 طالباً وطالبة فى 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

الإسكندرية

قامت قوات تأمين اللجان شرق الإسكندرية بفض تواجد أولياء الأمور تسهيلا لخروج الطلاب من لجان الامتحانات ومنع التزاحم، بالإضافة إلى عدم عرقله حركة المرور.

وعمت الفرحة والارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة فى الإسكندرية، عقب الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأجمع عدد من الطلاب والطالبات فى الإسكندرية، على أن جميع أسئلة الامتحان الألمانى والفرنساوى سهلة وبسيطة ومباشرة، وأن الوقت كان كافيا.

الفيوم

وعبر طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية، بمحافظة الفيوم، عن فرحتهم وسعادتهم من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والذى جاء فى متناول الطالب المتوسط.

وأكد طلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية بالفيوم، أن أمتحان اللغة الأجنبية الثانية جاء فى متناول الجميع بأستثناء سؤال القطعة الذى يحتاج إلى تركيز أكثر، وأنه سهل وصريح، وأشار الطلاب إلى أن الوقت المحدد من قبل الوزارة كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة بسهولة ويسر دون أى تعقيدات.

وشهدت اللجان تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على البلاد، وذلك اثناء دخول طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية، صباح اليوم للجان لاداء الامتحان فى سهولة ويسر على الطلاب، حيث تم تسليم ورقة الأسئلة فى ميعادها المقرر من قبل الوزارة وسط حالة من الهدوء التام.

الدقهلية

ارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية اليوم بمحافظة الدقهلية، بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة الثانية وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومباشر والأسئلة واضحة، على عكس امتحان اللغة العربية فى أول أيام الامتحانات، بينما اشتكى بعض الطلاب من أسئلة القواعد وأشاروا إلى أنها تحتاج إلى تفكير وتمنى الطلاب بأن يستمر مستوى الامتحانات بهذا الشكل.

الوادى الجديد

أدي طلاب الثانوية العامة( الشعبة الأدبية ) إمتحان مادة اللغة الفرنسية فى اليوم الرابع لمارثون الثانوية العامة وسط اجراءات إحترازية مشددة ودون شكاوى أو تحرير محاضر غش.  

وقال الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، إن غرفة العمليات بديوان عام المديرية لم تتلق أى شكاوى أو مشكلات وأن لجان سير الإمتحانات آمنة ومستقرة ولم تسجل غرف العمليات أي شكاوى أو تجاوزات اليوم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن إجمالى نسبة حضور طلاب الشعبة الأدبية لآداء إمتحانات اللغة الأجنبية الثانية بلغت 99.88% على مستوى الادارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

أولياء-الأمرو-بالبحيرة
أولياء الأمور بالبحيرة

 

أولياء-الأمور-أمام-اللجان-بالإسكندرية
أولياء الأمور أمام اللجان بالإسكندرية

 

تواجد-أمنى-فى-محيط-اللجان
تواجد أمنى فى محيط اللجان

 

خروج-طلاب-البحيرة
خروج طلاب البحيرة

 

طالب-بأسوان
طالب بأسوان

 

طلاب-أسوان
طلاب أسوان

 

طلاب-الإسكندرية
طلاب الإسكندرية

 

طلاب-البحيرة
طلاب البحيرة

 

طلاب-الغربية
طلاب الغربية

 

طلاب-الوادى-الجديد
طلاب الوادى الجديد

 

مدير-أمن-كفر-الشيخ-يتفقد-اللجان
مدير أمن كفر الشيخ يتفقد اللجان

 

مدير-أمن-كفر-الشيخ
مدير أمن كفر الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة