صحيفة: إسبانيا تذوب.. فرض طوارئ وتنبيه "أحمر" بسبب موجة الحر الشديدة.. صور

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 10:10 ص
صحيفة: إسبانيا تذوب.. فرض طوارئ وتنبيه "أحمر" بسبب موجة الحر الشديدة.. صور اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط الصيف فى اسبانيا بدرجات الحرارة المرتفعة، إلا أن هذا العام ارتفعت الحرارة بشكل كبير، وتجاوزت الـ 40 درجة وستصل إلى 50 درجة نهاية الأسبوع فى بعض المقاطعات الإسبانية، مما أدى إلى فرض الطوارئ وحالة التأهب من اللون الأحمر والبرتقالى فى بعض الاماكن.

الصيف فى اسبانيا
الصيف فى اسبانيا

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن درجات الحرارة فى فالنسيا ومورسيا وصلت إلى 44 درجة مئوية، تاراجونا معرضة للخطر بسبب الرياح وجيرونا بسبب الأمواج ، وستكون جزر البليار فى حالة تأهب برتقالية، ويمكن تسجيل هطول أمطار في جزء كبير من شبه الجزيرة.

اسبانيا
اسبانيا

 

أصدرت أليكانتى وفالنسيا ومورسيا تحذيرًا أحمر أمس الاثنين (خطر شديد) لدرجات حرارة قصوى يمكن أن تصل إلى 44 درجة ، وفقًا لتنبؤات وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (AEMET).

الحرفى اسبانيا
الحرفى اسبانيا

وبحسب الوكالة ، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر الكنارى، وهي زيادة ملحوظة في جنوب بلاد الشام، حيث سيتم تجاوز 40 درجة مئوية، ومحليًا 43 درجة مئوية أو 44 درجة مئوية، يمكن الوصول إليها في فالنسيا وأليكانتى ومورسيا.

موجة حر فى اسبانيا
موجة حر فى اسبانيا

وقالت طوارئ مدريد، إن رجلاً معاقًا يبلغ من العمر 45 عامًا يحمل الجنسية البولندية في حالة خطيرة بعد إصابته بضربة شمس أثناء سفره على كرسي متحرك كهربائي في فاليكاس، والرجل الذي كان بمفرده سقط على الأرض بعد إصابته بدوار الحر، كانت درجة حرارة الجسم أكبر من 40 درجة.

موجة حر شديدةفى اسبانيا
موجة حر شديدة فى اسبانيا

وأشارت صحيفة "الموندو" إلى أن هذه اول حالة إصابة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فى الوقت الذى تتنامى فيه المخاوف من تكرار سيناريو كندا، وسقوط المئات من الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

اسبانيا وارتفاع درجات الدرجات
اسبانيا وارتفاع درجات الدرجات

 

انتقلت سيارة إسعاف إلى الطوارئ وتمكنت من تبريد المريض بمختلف الأمصال الباردة، بعد أن استقرت حالته، نُقل إلى مستشفى جريجوريو مارانيون، حيث نُقل إلى المستشفى مع تشخيص خطير.

إسبانى يقف أمام احد مرشات مدريد للتغلب على موجة الحر
إسبانى يقف أمام احد مرشات مدريد للتغلب على موجة الحر

 

وأوصت خدمات الطوارئ بأهمية الترطيب الجيد، والحماية من أشعة الشمس، وتناول الطعام وارتداء الملابس بشكل مناسب، وتجنب النزول في منتصف النهار، وبشكل عام، أي نشاط في الهواء الطلق يهدد الصحة، يجب تبني هذه الإجراءات بشكل خاص من قبل الفئات الأكثر ضعفاً مثل كبار السن والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة