بوجبا بعد الإساءة للاعبى إنجلترا: لم نعد تحمل العنصرية ولن نتوقف عن مكافحتها

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 12:44 ص
بوجبا بعد الإساءة للاعبى إنجلترا: لم نعد تحمل العنصرية ولن نتوقف عن مكافحتها بوجبا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، رسالة دعم إلى اللاعبين ماركوس راشفورد، وجيدون سانشو، وبوكايو ساكا، بعد تعرضهم لإساءات عنصرية واسعة النطاق، عقب إهدارهم ركلات الترجيح في نهائي أمم أوروبا "يورو 2020" أمام إيطاليا، وقال على حسابه بموقع "انستجرام": "أنا فخور بكم، تربحون قليلا وتخسرون قليلا، لقد تجرأتم على تحمل العقوبات وأظهرتم قيمتكم لمساعدة بلادك في الوصول إلى النهائي".

حساب بوجبا على انستجرام
حساب بوجبا على انستجرام

 

وأضاف النجم الفرنسي بول بوجبا، "لم يعد بإمكاننا تحمل العنصرية أو الدفاع عنها ولن نتوقف أبدًا عن مكافحتها، ويجب أن ترفعوا رؤوسكم عاليا وأن تفخروا بثقتكم، أنتم أمثلة على هذه اللعبة الجميلة. لا تنسوا ذلك ابدا. كونوا فخورين بأنفسكم ، عالم كرة القدم فخور بكم".

 

ورصدت تقارير عالمية تعرض لاعبي منتخب إنجلترا إلى إساءات عنصرية واسعة النطاق، عقب إهدارهم ركلات الترجيح في نهائي أمم أوروبا "يورو 2020" أمام إيطاليا وخسارتهم اللقب على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

 

وكان منتخبا إنجلترا وإيطاليا قد تعادلا بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم "المنتخب الإيطالى" النتيجة بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

 

وأشرك مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، اللاعبين راشفورد وسانشو، في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدا أيضا على اللاعب البديل الآخر ساكا، ولكن الثلاثة أهدروا ركلات الترجيح.

 

وواجه اللاعبون الثلاثة ذوي البشرة السمراء عقب إخفاقهم في تسجيل ركلات الترجيح، هجمات من الإساءة العنصرية الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة