أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أطعمة عليك تجنبها إذا كنت تعانى من التهاب المفاصل.. منها اللحوم الحمراء

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 02:00 ص
6 أطعمة عليك تجنبها إذا كنت تعانى من التهاب المفاصل.. منها اللحوم الحمراء التهاب المفاصل
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهاب المفاصل هو حالة مزمنة تسبب التهابا حادا في المفاصل، ويؤثر ذلك بشكل مختلف وهناك مجموعة مختلفة من الأعراض وعوامل الخطر، وهذا هو السبب في وجود أطعمة شائعة يجب تناولها وتجنبها عند الإصابة بأي نوع من أنواع التهاب المفاصل، في هذا التقرير سنخبرك بـ 6 أطعمة مضادة للالتهابات يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها للسيطرة على الألم والالتهاب.

 

 

اللحوم الحمراء

 
عليك الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة بالجسم، إذا كنت تستهلك اللحوم الحمراء ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض التهاب المفاصل عن طريق زيادة الالتهاب، يؤدي هذا إلى تفاقم تورم المفاصل مما يجعل الأمور صعبة عليك، يمكنك استبدال اللحوم الحمراء بخيارات بروتينية أخرى مثل الأسماك والدجاج والمكسرات والبقوليات.
 
لحم أحمر
لحم أحمر
 

البروتين الموجود في القمح 

 
يوجد الجلوتين في الحبوب مثل القمح والشعير وما إلى ذلك مما يمنحها ملمسًا لزجًا ووجدت بعض الدراسات أن تناول الجلوتين يؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل أيضًا ، الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الاضطرابات الهضمية معرضون لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي إذا تناولوا الجلوتين.
 
 
 

منتجات الألبان عالية الدسم

 
منتجات الألبان غير ضارة بشكل عام لمرضى التهاب المفاصل ولكن يجب تجنب منتجات الألبان عالية الدسم.
 
منتجات الألبان
منتجات الألبان
 

المشروبات المحلاة بالسكر

 
يوصى بالحد من تناول المشروبات المحلية بالسكر لأنها يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث التهاب، من الأفضل تجنب الأطعمة السكرية إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل.
 

الملح

يوجد العديد من أنواع الملح التي يمكن تناولها ولكن ملح الطعام ليس جيدًا لمرضى التهاب المفاصل لأنه يزيد من الاستجابة الالتهابية ، مما يضاعف من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، يرتبط استهلاك الكثير من الملح بالتهاب المفاصل إلى جانب ارتفاع ضغط الدم. 
 
 

أحماض أوميجا 6 الدهنية

 
تحتوي الزيوت مثل عباد الشمس على كميات أعلى من الأحماض الدهنية أوميجا 6، من الأفضل استبدالها بزيت الزيتون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة