طارق شوقى لـ عمرو أديب: هناك حملات مستميتة لوقف تطوير منظومة التعليم

الإثنين، 12 يوليو 2021 10:58 م
طارق شوقى لـ عمرو أديب: هناك حملات مستميتة لوقف تطوير منظومة التعليم الدكتور طارق شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك حملات مستميتة منذ 3 سنوات تهدف إلى وقف عملية تطوير منظومة التعليم المصرى، وتابع:"عاوز أتكلم بصراحة.. الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، ولذلك أنا بشكر أجهزة الدولة وليعلم الناس حجم الجهد الهائل الذى يبذل من كافة قطاعات الدولة من أجل تيسير عملية امتحانات الثانوية العامة ..هناك حملات مستميتة منذ 3 سنوات بلغت شدتها الآن هدفها الوحيد وقف تطوير منظومة التعليم المصرى".

وأضاف "شوقى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن عملية الغش موجودة بالفعل، ويتم معاقبة المتسببين في ذلك ومن يغش أيضاً، ولكن إبرازها بهذا الشكل يؤكد أننا أمام جهات محترفة هدفها الوحيد الصورة فقط لا غير".

وتابع "شوقى":" فيه جهات سيأتى الحديث عنها لاحقاً تعمل في الداخل والخارج على تشوية صورة التعليم، وكل الأجهزة السيادية تواجه ذلك"، مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون في عملية الغش.

واستكمل وزير التربية والتعليم،:"من هنا لحد 2 أغسطس أنا بقول للصحفيين فيه ناس بتحاول تسريب الامتحان وأحنا بنعرف نمسكهم في أقل من ربع ساعة وبنعرف مين اللى محركهم"، مشدداً على عدم تسريب امتحانات الثانوية العامة نظراً للجهات السيادية التي تشرف على ذلك، وتابع:"هناك حرب تشن علينا ..ومن هنا إلى أخر يوم في الامتحانات  لن نتحدث عن الغش وتكافئ الفرص"، مشدداً على أن دفعة الثانوية العامة الحالية تعد دفعه تاريخية كون طريقة التقييم تغيرت.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مقولة "الامتحان صعب ولا سهل"، غير منطقية أو علمية، كون الهدف من الامتحان ليس إرضاء المواطنين بل فرز الطلاب ومعرفة قدراتهم، نتبع طريقة منهجية علمية صحيحة..الدرجات العالية اللى كانت سابقاً كانت ظلم للناس".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة