التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: 2000 جنيه بدل انتقال لموظف العاصمة الإدارية بخلاف الراتب.. وزير السياحة: 550 ألف سائح زاروا مصر فى يونيو.. الإسكان: انتهاء محاور وأحياء العاصمة الإدارية منتصف أكتوبر

الإثنين، 12 يوليو 2021 01:01 ص
التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: 2000 جنيه بدل انتقال لموظف العاصمة الإدارية بخلاف الراتب.. وزير السياحة: 550 ألف سائح زاروا مصر فى يونيو.. الإسكان: انتهاء محاور وأحياء العاصمة الإدارية منتصف أكتوبر التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، كان أبرزها الحديث عن ملف سد النهضة الأثيوبى.

 

مجلس الوزراء: 2000 جنيه بدل انتقال لموظف العاصمة الإدارية الجديدة بخلاف الراتب

لقاء خاص أجراه تليفزيون اليوم السابع مع السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، والذى تحدث عن آخر استعدادات العاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال الموظفين الحكوميين، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها حور محمد.

وذكر أن مجلس الوزراء خصص حزمة من المحفزات للموظفين المنتقلين للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، أولها توفير بدل انتقال للموظفين بقيمة 2000 جنيه تضاف على المرتبات، لمن يرغب فى الانتقال سواء بمواصلات نقل عام أو بسيارته الخاصة.

وأوضح أنه سيكون هناك 3 وسائل للانتقال للعاصمة الإدارية، أولها الأتوبيسات المكيفة الجديدة التى ستعمل لنقل الموظفين من نقاط محددة داخل القاهرة والجيزة، ولإعادتهم مرة أخرى من الحى الحكومى.

وشدد على أنه من المقرر أن تتعاقد وزارة النقل مع شركات المشغلة لهذه الأتوبيسات مقابل دفع الموظفين ثمن الانتقال من البدل المخصص لهم.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الوسيلة الثانية لانتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية ستتمثل فى القطار المكهرب الذى يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة، وستكون بداية التشغيل التجريبى له فى أكتوبر المقبل، وفيما يتعلق بالوسيلة الثالثة، فستكون المونوريل وعلى المواطن أن يختار الوسيلة التى تناسبه.

 

ارتفاع الأمواج يتسبب فى عزوف المواطنين عن شاطئ بورسعيد

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من أمام شاطئ محافظة بورسعيد، وسط حالة إقبال ضعيفة وعزوف من المواطنين بسبب ارتفاع الأمواج.

واختلفت أسعار إيجار الشماسى والكراسى على الشاطئ بحسب مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمصطافين بكل منطقة لتتراوح ما بين 30 جنيها إلى 100 جنيه للأسرة المكونة من 4 أفراد.

وقضى المواطنون أوقاتهم فى ممارسة الألعاب الشاطئية والاستمتاع بالسباحة فى البحر، فى الوقت الذى نشرت إدارة شاطئ بورسعيد، برئاسة طارق عثمان، 60 منقذًا بطول الشواطئ، فضلًا عن شن حملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة بطول الشاطئ والكافتريات المطلة عليه.

 

وزير السياحة: 550 ألف سائح زاروا مصر فى يونيو ونتوقع أرقاما جيدة جدا

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إنه منذ 4 شهور عدد السائحين أكثر من 500 ألف شهريا، وفى يونيه أكثر من 550 ألف سائح وعدد الأسواق المصدرة يزيد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه تم استلام النسخة المسودة الثانية للترويج للمنتج السياحى المصرى، ويتم تسليمه بشكل نهائى قبل نهاية أغسطس لتنفيذ الاستراتيجية خلال 3 سنوات.

وتابع: "أسعارنا رخيصة، وليس لدينا مشكلة أسعار، وعملنا إجراءات مثل تأشيرة سياحية مجانية وترخيص أسعار وفود الطائرات والهبوط فى المطارات السياحية، وأسعارنا مش غالية، والمشكلة أن الأسواق المصدرة الرئيسية قافلة السياحة، مثل أوروبا الغربية".

وواصل:" الدول التى سيأتى منها زيادة يزيد وعدد السائحين يزيد، أى أن هناك ثقة من مقدمى الخدمة السياحية والمواطنين والحكومات، وهناك زيادة سياحة الخليج العربى والسعوديين، والروس ينزلون القاهرة، مشددا:" على أن هناك تواصلا مع الجانب الروسى لاستئناف السياحة، ونتوقع للوصول لأرقام جيدة جدا.

 

الإسكان: انتهاء المحاور الرئيسية وأحياء العاصمة الإدارية منتصف أكتوبر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمنطقة الترفيهية بالعلمين خلال أسبوعين، ومن الممكن أن تعمل بعض المحلات خلال فترة العيد وستكون صلاة العيد متاحة فى المسجد الكبير"، مشيرا إلى أن حجم الإنجاز فى المشروعات عال للغاية ويتم الالتزام بالتوقيتات المحددة للمشروعات بالعلمين.

وتابع نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى احمد موسى، أن رئيس الوزراء يجرى جولة كل أسبوعين أو عشرة أيام بالعاصمة الإدارية لمتابعة حجم المشروعات بها، مشيرا إلى أنه تفقد الحى الحكومى والأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لتسليم المشروعات وسيتم الانتهاء من المحاور الرئيسية والأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية منتصف أكتوبر المقبل.

وواصل نائب وزير الإسكان: "كل وزارة وضعت برنامجا لنقل موظفيها إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتم الانتهاء من أغلب المبانى التجارية والمطاعم وتبطين البحيرات بالعاصمة الإدارية، معلقا: "حجم العمل كبير جدا ومعدل الإنجاز على أعلى مستوى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة