أكرم القصاص - علا الشافعي

فرحة وارتياح بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة بالمحافظات.. طلاب البحيرة: فى مستوى الطالب المتوسط.. وكفر الشيخ: عوضنا عن الامتحان السابق.. والمنوفية: سهل وانتهينا منه قبل نصف الوقت..صور

الإثنين، 12 يوليو 2021 03:00 م
فرحة وارتياح بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة بالمحافظات.. طلاب البحيرة: فى مستوى الطالب المتوسط.. وكفر الشيخ: عوضنا عن الامتحان السابق.. والمنوفية: سهل وانتهينا منه قبل نصف الوقت..صور امتحانات الثانوية العامة
المحافظات – عبد الله صلاح – محمد سليمان – باب الجالى - ناصر جودة – محمد حسين – محمد فتحى – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة، بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الاثنين، وعمت الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، وأكد الطلاب عقب خروجهم من لجان الامتحان على سهولة الامتحان وتعويضهم عن صعوبة المادة السابقة.

ففى محافظة كفر الشيخ، أعرب طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى بمحافظة كفر الشيخ، عن فرحتهم وسعادتهم من سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وقالو إنه تم تعويضهم بسهولة هذا الامتحان عن امتحان مادة اللغة الغربية.

وفى البحيرة، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة القسم العلمى حالة من الفرح والارتياح بين الطلاب بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأكد عدد من الطلاب أن امتحان اللغة الفرنسية والألمانية كان فى مستوى الطالب المتوسط وأن الوقت كان كافيا للإجابة على الأسئلة.

وأضافوا أن أسئلة الامتحان كانت سهلة وواضحة للغاية ولم يكن بها أى تعقيدات مثل امتحان اللغة العربية.

وفى المنوفية، حالة من السعادة خيمت على جميع طلاب الثانوية العامة عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية، وتقول سلمى الفقى طالبة بالصف الثالث الثانوى تخصص فرنساوي، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم جاء عبارة عن 33 سؤالا جميعهم سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.

وتضيف سميحة شعيب طالبة بالصف الثالث الثانوى تخصص إيطالى، أن امتحان الإيطالى اليوم جاء سهلا عدا سؤال وحيد لكى يفرق السؤال المتميز عن الطالب العادى، مشيرة إلى أنه انتهت من حل الأسئلة عقب مرور ساعة من الوقت فقط .

وتشير مريم النجار طالبة بالصف الثالث الثانوى تخصص، إلى أن امتحان اليوم عبارة عن 33 سؤالا جميعهم سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.

وفى الدقهلية، رسمت الفرحة وجوه طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى، فى امتحان اللغة الفرنسية، وأشاروا إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة واضحه عدا ثلاثة اسئلة، والتى كانت تحتاج بعض التركيز.

بينما اشتكى الطلاب الممتحنون للغة الألمانية من صعوبة الامتحان، وأشار إلى أن هناك بعض الكلمات الجديدة فى الأسئلة لم ترد عليهم من قبل ، وظهر الحزن والغضب على وجوه الطلبة.

وفى أسوان، أكد الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لم تسجل اليوم، الاثنين، أى شكاوى أو محاضر غش خلال امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العلمية، مؤكداً أن الامتحان تم بكل سهولة ويسر.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، لـ"اليوم السابع"، أنه تم نقل مراقبين اثنين وطالبة إلى المستشفيات القريبة بعد تعرضهم لأزمة صحية مفاجئة أثناء سير الامتحانات، الطالبة بمدرسة دراو الثانوية بنات، ومراقب بلجنة مدرسة مجمع مصنع السكر بمدينة إدفو، والآخر بلجنة مدرسة إبراهيم بشير الثانوية بنات بمدينة كوم أمبو.

وفى سيناء، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء هدوءا بمحيط اللجان وداخلها، وأعلنت غرفة عمليات متابعة الامتحانات بمديرية التربية والتعليم عدم تسجيل شكاوى .

واعلنت مديرية التربية والتعليم فى بيان لها أن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، أعمال غرفة العمليات الرئيسة بديوان عام المديرية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للدور الأول 2021 م، وأن الامتحانات تسير سيرا طبيعيا، وتشكلت غرفة العمليات من حنان المداح مدير عام الشئون التنفيذية، وعبدالقادر العلاقمى مدير مكتب وكيل الوزارة، ومحسن الغول مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، ومحمد العيسوى مدير مركز التطوير التكنولوجي.

وبدورهم واصل اولياء الأمور اتخاذ اماكن تجميع لهم بالقرب من اللجان فى انتظار خروج ابنائهم ، وشددت قوات من الشرطة اجراءات حراسة اللجان وتشكيل كردون امنى حول محيط كل لجنة .

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن إجمالى عدد اللجان 23 لجنة، وعدد الطلاب 2677 طالبا وطالبة.

أضاف أن اللجان مجهزة إلكترونيا لأداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان وهى فى كل إدارة بواقع 9 لجان بالعريش وهى  8 لجان الكترونية ولجنة واحدة ورقية، و3 لجان بالشيخ زويد وهى 2 لجنة الكترونيه و لجنة واحدة ورقية ، و 10 لجان ببئر العبد وهى  8 لجان الكترونية و2 لجنة ورقية ، ولجنة واحدة بنخل الكترونية .

كما عمت الفرحة حالة بين طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية، بمحافظة الفيوم، فى أمتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية .

وأكد طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية بالفيوم، أن أمتحان اللغة الأجنبية الثانية جاء فى متناول الجميع بأستثناء سؤالين فقط فى الإمتحان ككل، وأنه أضمد جراح اللغة العربية، وأشار الطلاب إلى أن الوقت كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة.

و شهدت اللجان تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على البلاد، وذلك اثناء دخول طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية، للجان لآداء الامتحان فى سهولة ويسر على الطلاب دون خوف أو ترهيب، حيث تم تسليم ورقة الأسئلة فى ميعادها المقرر من قبل الوزارة وسط حالة من الهدوء.

وأكد الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسى 2020/2021 بلغ 16 ألف و168 طالب وطالبة موزعين على عدد 62 لجنة بمختلف منراكز المحافظة، بواقع 5131 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبى، و11037 طالبا وطالبة بالقسم العلمي.

وأوضح، أنه تم مراعاة وجود 14 طالبًا أو طالبة فقط بكل لجنة، للحفاظ على التباعد وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، مع اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التى تضمن سلامة الطلاب من توفير للكمامات وأدوات التعقيم، والحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية، وكذلك توفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة بمختلف أنحاء المحافظة.

يشار إلى أن طلاب الثانوية العامة الشعبية العلمية أدوا اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والبالغ عددهم 4641 طالباً وطالبة بمحافظة أسوان من إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبية والعلمية والبالغ عددهم 6816 طالباً وطالبة موزعين على 30 لجنة امتحانية على مستوى إدارات محافظة أسوان الخمس: "أسوان وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة وإدفو".

وبدأ الامتحان فى تمام العاشرة صباحاً ولمدة ساعتين، وتوافد الطلاب على اللجان وسط تشديد الإجراءات واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وتم توزيع أدوات التعقيم وزجاجات المياه الباردة للطلاب.

 

ارتداء-الكمامات
ارتداء-الكمامات

 

الاجراءات-الاحترازية-لطلاب-الثانوية-العامة
الاجراءات-الاحترازية-لطلاب-الثانوية-العامة

 

الطالبات-أمام-اللجان
الطالبات-أمام-اللجان

 

تأمينات-مشددة-على-المدارس
تأمينات-مشددة-على-المدارس

 

تعقيم-الطلاب-قبل-دخولهم-اللجان
تعقيم-الطلاب-قبل-دخولهم-اللجان

 

تفتيش-الطلاب-قبل-دخول-اللجان
تفتيش-الطلاب-قبل-دخول-اللجان

 

توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(1)
توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(1)

 

توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(2)
توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(2)

 

توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(3)
توافد-الطلاب-على-اللجان-بالبحيرة-(3)

 

توافد-الطلاب-للجان
توافد-الطلاب-للجان

 

توافد-طلاب-الثانوية-العامة-للمدارس-لاداء-امتحان-اللغة-الاجنبية-الثانية
توافد-طلاب-الثانوية-العامة-للمدارس-لاداء-امتحان-اللغة-الاجنبية-الثانية

 

توافد-طلاب-الثانوية-العامة-لليوم-الثالث
توافد-طلاب-الثانوية-العامة-لليوم-الثالث

 

دخول-الطلاب-عبر-بوابات-التعقيم
دخول-الطلاب-عبر-بوابات-التعقيم

 

فرحة-الطلاب-لسهولة-امتحان-اللغة-الفرنسية
فرحة-الطلاب-لسهولة-امتحان-اللغة-الفرنسية

 

مرور-الطالبات-ببوابات-التعقيم
مرور-الطالبات-ببوابات-التعقيم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة