أكرم القصاص - علا الشافعي

نهائي كوبا أمريكا.. دي ماريا يسجل الهدف الأول للأرجنتين ضد البرازيل "فيديو"

الأحد، 11 يوليو 2021 02:27 ص
نهائي كوبا أمريكا.. دي ماريا يسجل الهدف الأول للأرجنتين ضد البرازيل "فيديو" الأرجنتين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم منتخب الأرجنتين على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي تجمع المنتخبين حاليا في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، والمقام على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك في ختام البطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

وجاء هدف الأرجنتين في الدقيقة 22 عبر النجم آنخيل دي ماريا، بعد استقباله كرة انفرد على أثرها بالمرمى، ووضعها أعلى الحارس إيدرسون بطريقة رائعة.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي: حراسة المرمى: إميليانو مارتينيز/ خط الدفاع: مونتيل، أوتاميندي، روميرو، أكوينا/ خط الوسط: باريديس، لو سيلسو، رودريجو دي بول/ خط الهجوم: ميسي، دي ماريا، لاوتارو مارتينيز.

فيما جاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، رينان لودي/ خط الوسط: فريد، كاسيميرو، لوكاس باكيتا/ خط الهجوم: إيفرتون، ريتشارليسون، نيمار.

الارجنتين ضد البرازيل

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 بعد تغلبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2 بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

فى المقابل حسم منتخب البرازيل تأهله لنهائى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها على أراضيه عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو بهدف دون رد.

ونجح منتخب "راقصي السامبا" في تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا وحيدا في دور المجموعات، وبنفس الرصيد من النقاط، تصدر الفريق الأرجنتيني مجموعته أيضا.

ووصل منتخب البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، بعدما وصل إلى نهائي النسخة الماضية في 2019، بينما الأرجنتين فيتسلح برقم مميز حيث لم يخسر التانجو في 19 مباراة متتالية، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.

وكان منتخب الأرجنتين آخر من ألحق هزيمة بالبرازيل عندما فاز عليه في نوفمبر 2019 في مباراة ودية في السعودية بهدف ميسي.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين

واجه منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني في 108 مباريات سابقة في كافة البطولات، وكانت اليد العليا لأبناء السامبا الذين تمكنوا من تحقيق الفوز في 43 لقاء، بينما فاز التانجو الأرجنتيني في 39 مباراة، بينما حسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بين الفريقين.

تمكن منتخب البرازيل من تسجيل 165 هدفًا في شباك الأرجنتين، بينما سجل التانجو 161 هدفًا في شباك السامبا البرازيلية.

وكان أول لقاء جمع منتخب البرازيل مع نظيره الأرجنتيني عام 1914 في مباراة ودية، وفاز التانجو الأرجنتيني حينها بثلاثية نظيفة، مثلما فاز منتخب الأرجنتين على نظيره البرازيلي بهدف نظيف في آخر مباراة جمعت بينهما عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة