التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: جيهان السادات شخصية غير عادية كُرمت على أعلى مستوى

السبت، 10 يوليو 2021 05:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: جيهان السادات شخصية غير عادية كُرمت على أعلى مستوى الراحلة جيهان السادات
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون، مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها رحيل السيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
 

عمرو أديب: جيهان السادات شخصية غير عادية كُرمت على أعلى مستوى

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ما قامت به الدولة في جنازة السيدة جيهان السادات، ودفنها بجوار زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عند النصب التذكاري، في جنازة عسكرية مهيبة، أمر نظر العالم كله له بشيء من التقدير، ومنحها وسام الكمال، وتسمية أحد المحاور المهمة في مصر على اسمها، كل تلك الأشياء تقول إن مصر تُكرم أبناءها وبناتها، رجالها وسيداتها.
 

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc مصر": "الناس اللي بتدي مصر، مصر عمرها ما تنساهم، كل تلك المبادرات في ساعات قليلة، وتكريم جيهان السادات، يجب أن يأتي في أعلى مستوى وهو ما حدث بالفعل، حضر الرئيس السيسي والسيدة قرينته، تغطية من القنوات المصرية والعالمية مستمرة، كل تلك الأشياء نقف أمامها بكثير من الاحترام".
 
 
وقال: "هنا يجب أن نقف ونقول لأسماء في التاريخ المصري، شكراً جزيلاً، شكرًا عبرتم بمصر القناة، وأعدتم لمصر الأرض، وهذه السيدة، كان لي الشرف أن أجري معها الكثير من الحوارات، وكنت بقولها يا جيهان هانم، كان شخصية مثقفة محترمة راقية، شخصية تاريخية بكل المقاييس، ويجب أن تدخل التاريخ، وموجودة في كتب محمد حسنين هيكل وعادل حمودة وغيرهما من الكتاب وهي شخصية غير عادية، كل وسائل الإعلام تحدثت عنها وتكلمت عن مواقفها الصعبة".

وتابع: "لما طلبت منها حوار قالتلي أجيلك يا عمرو، كانت جدعة وتقف جنب أي حد".
 
 
 

لميس الحديدى تنعى جيهان السادات: نموذج فريد علمتنا جميعا ويبقى الحب والأثر

 
نعت الإعلامية لميس الحديدى، عبر صفحتها على فيس بوك، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، والتي وافتها المنية صباح أمس الجمعة.

وكتبت الإعلامية لميس الحديدى، مرفقة صورتها معها: رحلت سيدة عظيمة لم تعلم أبناءها فقط، بل علمتنا جميعا: القوة في وقت الصعاب والتسامح في وقت الإنكار، مضيفة: نموذج فريد جمع كل الأدوار: "الزوجة لقائد عظيم، الأم والمرأة التي لا تنسى دورها الرائد في العمل الأهلي وقوانين هوجمت حينها.. سيدتي العظيمة تحية لك.. يبقي الحب والأثر جيهان السادات".

 

وكان تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيدة قرينته، ورموز وكبار رجال الدولة، الجنازة العسكرية للراحلة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، التى وافتها المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 88 عامًا، بعد صراع قصير مع المرض.

 

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيدة قرينته واجب العزاء لأسرة الراحلة، وقراء الفاتحة للرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث تم دفن الجثمان بمدينة نصر بالمنصة فى قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

 

حضر الجنازة جمال السادات، نجل السيدة الراحلة، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة