أكرم القصاص - علا الشافعي

إصدارات مخفضة.. تعرف على أماكن بيع الكتب بأقل من 5 جنيهات بمعرض الكتاب

السبت، 10 يوليو 2021 03:29 م
إصدارات مخفضة.. تعرف على أماكن بيع الكتب بأقل من 5 جنيهات بمعرض الكتاب معرض القاهرة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العامل اﻷساسى المتحكم فى عملية الشراء بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى كل عام، هو "العامل المادى"، وهو ما يمنع فى بعض اﻷحيان من شراء عدد كبير من الكتاب، وكانت للعديد من اﻷماكن دور فى القضاء على غلاء أسعار الكتب داخل المعرض خلال الأعوام الماضية.
 
تختلف أسعار الكتب فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فمنها الباهظ الثمن ومنها المنخفض، وعلقت عدد دور النشر الحكومية والخاصة لافتات معلقة على أجنحة دور النشر لأرخص الكتب ثمنًا داخل المعرض، حيث يُعرض كتب ثمنها جنيهان فقط، وأخرى ثمنها 5 جنيهات وتتباين الأسعار للأعلى.
 
عرض الكتب المخفضة
 
 

الهيئة العامة لقصور الثقافة

تعد قصور الثقافة من أكثر الأماكن التى تقدم تخفيضات على الكتب، فى معرض الكتاب، وتستعد قصور الثقافة بتقديم إصدارات من مختلف السلاسل للمشاركة فى معرض الكتاب 2021، وتعد كتب قصور الثقافة مدعومة من الدولة فى مجال النشر، فى إطار الاستراتيجية الهادفة لنشر الثقافة فى ربوع مصر لذلك فنحن بإمكاننا تقديم الكتب بإصدارات مخفضة وبشكل يفوق حتى باقى قطاعات الوزارة.

الهيئة العامة للكتاب

تجهز هيئة الكتاب إصداراتها الخاصة فى مختلف المجالات والسلاسل، تستعد أيضًا بجناح «كنوز هيئة الكتاب»، والذى يضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

سور الأزبكية

تشارك مكتبات سور الأزبكية فى معرض الكتاب 2021 بعد كبير من الإصدارات هذا العام، بهدف تنشيط حركة البيع بعد شهور طويلة من الركود بسبب كورونا، ومن المعروف أن مكتبات سور الأزبكية تشارك بإصدارات قديمة مخفضة الأسعار.

معرض الكتاب والكتب المخفضة
 

دور النشر الخاصة

تترقب دور النشر الخاصة الدورة الحالية من معرض الكتاب 2021 بشكل خاص، لتعويض الخسائر المالية التى تعرض لها الناشرون على مدار الفترة الماضية بعد تعليق وتوقف عدد كبير من المعارض الدولية بسبب كوورنا، لذلك أعلنت دور النشر عن تخفيضات تترواح من 10- 25% على أسعار الكتب.

مبادرة «ثقافتك.. كتابك»

تجهز وزارة الثقافة آلية تدشين مبادرة «ثقافتك كتابك» خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من مختلف دور النشر وقطاعات الوزارة، على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة