مش كل الشخبطة لغبطة.. عبد الرحمن يبدع فى رسم البورتريهات من الخطوط العشوائية

الخميس، 01 يوليو 2021 08:00 م
مش كل الشخبطة لغبطة.. عبد الرحمن يبدع فى رسم البورتريهات من الخطوط العشوائية الرسم بالشخبطة
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف لنا جميعا أن "الشخبطة" هى عبارة عن خطوط متداخلة قد لا ينتج عنها شكل محدد فى النهاية، وفى الأوقات العصيبة والمتوترة، قد نلجأ للشخبطة بالقلم كنوع من أنواع التخلص من التوتر، ولم يخطر ببالنا للحظة واحدة، أن الرسم يمكن أن يكون بالشخبطة بدلًا من أن يكون بالألوان وفرش الرسم العادية.

الرسم بالشخبطة
الرسم بالشخبطة

بالأقلام أو من خلال تابلت جرافيك يتم توصيله بكمبيوتر، يبدع الشاب عبد الرحمن الحسينى، الطالب بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، قسم هندسة زراعية، في رسم البورتريهات بدقة شديدة من خلال الشخبطة التي قد نراها في كثير من الأحيان عشوائية ولا معنى لها.

اللاعب أحمد فتحى
اللاعب أحمد فتحى

وعن الرسم بالشخبطة قال "عبد الرحمن" لـ"اليوم السابع" "بدأت أرسم بقلم رصاص الأول، وبعدين لقيت رسمة لفنان ماليزى اسمه vince low الذى يتخصص فى رسم وجوه بعض المشاهير حول العالم عن طريق الشخبطة العشوائية بالقلم".

عبد الرحمن خلال الرسم
عبد الرحمن خلال الرسم

وتابع "عبد الرحمن" قائلًا "بدأت أعلم نفسي بنفسي الفن ده، حتى مكانش ليه أي فيديو على الإنترنت للشرح، وساعتها بدأت أركز في التفاصيل بدقة شديدة، لحد ما قدرت أعمل أول بورتريه شخبطه بملامح تكاد تكون قريبة، ودا كان من مدة سنة ونص تقريبًا".

أحمد حلمى
أحمد حلمى

وتابع "عبد الرحمن": "مع الوقت اتعلمت الفن ده وبقيت برسم بدقة شديدة، وممكن أقعد في البورتريه الواحد من ست ساعات لـ 32 ساعة أو أكثر"، ويستخدم عبد الرحمن تابلت جرافيك يتم توصيله بلاب توب، أو أقلام للرسم بدرجات مختلفة من 0.1 إلى 0.9 حتى يكون البورتريه مرسومًا بدقة، وسار على خطى vince low، وبدأ في رسم بورتريهات للمشاهير العرب وعدد من الشخصيات المعروفة، أبرزهم الفنانة فيروز وأحمد حلمى وغيرهما.

بورتريه لطفل مرسوم بالقلم
بورتريه لطفل مرسوم بالقلم
 
بورتريه للفنانة فيروز بالقلم
بورتريه للفنانة فيروز بالقلم

وعن حلمه الذى يريد تحقيقه قال لـ"اليوم السابع" "نفسي الناس تعرف الفن ده أكثر، وأكون من الناس اللى قدرت تنشر الفن ده فى مصر والوطن العربى، وافتح معرض فى كل بلاد الوطن العربى وبرا مصر كمان".

فن الرسم بالشخبطة
فن الرسم بالشخبطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة