تقرير للمجلس القومى للمرأة: مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة

الخميس، 01 يوليو 2021 07:10 م
تقرير للمجلس القومى للمرأة: مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المجلس القومى للمراة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، تحت عنوان "جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021"، أن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مما يؤكد إيمان الدولة بالدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع، وضرورة تمكينها واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون خارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ كافة البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة.

جاء ذلك فى تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، حول جهود تمكين المرأة المصرية خلال الفترة من 2014 وحتى مايو 2021، وما تم تنفيذه فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشار التقرير، إلى أن مصر تعد بذلك أيضا هي الدولة الأولى التى قامت بتوطين الأهداف الكمية لأهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات وبدأت في توظيفها لضمان مشاركة او إستفادة لمجتمع بأسره من التقدم المحرز وضمان عدم تخلف أحد عن الركب.

وأوضح التقرير أن الاستراتيجية تحتوى على 34 مؤشرا من أهداف التنمية المستدامة وتتألف من أربعة محاور رئيسية وهى الاتنين السياسى والقيادة والتمكين الاقتصادى والتمكين الاجتماعى والحماية .

وأشار التقرير ، إلى أن المجلس القومى للمرأة أنشأ مرصد المرأة المصرية لضمان وجود متابعة صارمة لتنفيذ الاستراتيجية من خلال التطبيق الدقيق لآليات الرصد والمتابعة والتى تتضمن وضع أسس ومؤشرات المتابعة لقياس التقدم المحرز وتابعة ، وقد استخدمت تلك المؤشرات والدراسات حوالى 160 ألف مرة منذ إطلاق بوابة الرصد .

 

IMG_20210701_185350
 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة