أسرة جون مكافى تشكك فى قرار المحكمة الكتالونية بانتحاره وتطلب تشريحا ثانيا للجثة

الخميس، 01 يوليو 2021 09:31 ص
أسرة جون مكافى تشكك فى قرار المحكمة الكتالونية بانتحاره وتطلب تشريحا ثانيا للجثة جون مكافى وزوجته
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شككت أسرة رجل الأعمال الأمريكى ومبتكر برنامج مكافحة الفيروسات، جون مكافى، فى نتيجة تشريح الجثة التى أكدتها المحكمة الكتالونية، والتى أفادت بأنه انتحر فى السجن، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وقال محامي الأسرة، خافيير فيلالبا، إنه سيطلب إجراء تشريح ثانٍ مستقل للجثة، وذلك بعد تأكيده بأن مكافى لم يكن أبدا لديه أى ميول انتحارية.

وقال فيلالبا: "كنت على اتصال هاتفي مستمر به.. لم يظهر في أي وقت من الأوقات أي مخاوف خاصة أو أدلة من شأنها أن تسمح لنا بالاعتقاد بأن هذا يمكن أن يحدث".

وألقت أرملة مكافى "جانيس" باللوم على السلطات الأمريكية في وفاته قائلة: إن التهم الموجهة إليه "ذات دوافع سياسية"، وقالت: "كانت كلماته الأخيرة أنا أحبك وسأتصل بك في الليل، هذه الكلمات ليست كلمات شخص لديه ميول انتحارية".

وكان تم الإعلان عن وفاة مبتكر برامج مكافحة الفيروسات فى تشريح للجثة أثبت أنه انتحر، كما أثبت ذلك عدد من المصادر القريبة فى سجن بريانز2 فى برشلونة بإسبانيا، حيث كان بقضى فترة سجنه منذ أكتوبر الماضى.

وجاء نبأ وفاة مكافي في نفس اليوم الذي علم فيه أن تسليمه إلى الولايات المتحدة قد تمت الموافقة عليه، حيث سيواجه اتهامات بالتهرب الضريبي، بعد ذلك مباشرة، أكدت وزارة العدل الكتالونية في بيان أن السبب المحتمل للوفاة هو الانتحار.

كانت هناك تكهنات كبيرة حول وفاة مكافى، ونشر حساب على إنستجرام يملكه صورة لحرف "كيو" بعد وفاته، في إشارة على ما يبدو إلى نظرية مؤامرة قانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة