أكرم القصاص

نصائح للعناية بالشعر.. اعرفى أفضل الطرق لعلاج حكة فروة الرأس "الكركديه الأبرز"

الخميس، 01 يوليه 2021 04:00 ص
نصائح للعناية بالشعر.. اعرفى أفضل الطرق لعلاج حكة فروة الرأس "الكركديه الأبرز" حكة فروة الرأس
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكة فروة الرأس مشكلة متكررة تؤثر على الكثير من الناس، خاصة عندما تكونين بالخارج، أو تحاولين التركيز على شيء أساسي، ولا يمكنك القيام بذلك بسبب الحكة، كما يمكن أن تساهم صبغات الشعر الخطرة والمواد الكيميائية القاسية وقلة العناية بفروة الرأس إلى حدوث ذلك.

ولأن الشعر رقيق للغاية، وقد يبدو روتين العناية بالشعر مهمة صعبة، وعلى الرغم من الجهود التي تبذلينها، فإنك تكونين غير قادرة على تحقيق النتيجة المرجوة، وفي حين أنه من الضروري غسل شعرك 2-3 مرات أسبوعيًا، يمكنك أيضًا استخدام الحلول التالية للتخفيف من حكة فروة الرأس وفقا لموقع "pinkvilla"

زيت جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تعالج بفعالية الحكة والالتهابات الفطرية، ويمكن أن يساعد زيت جوز الهند في موازنة الرطوبة في الشعر، فقط قومى بتسخينه لمدة 10 ثوانٍ، وضعيه على رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه، ويمكنك أيضًا محاولة تدليك فروة رأسك بمزيج من زيت جوز الهند وعصير الليمون، واغسلى شعرك بمنظف لطيف بعد تدليك فروة الرأس برفق.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

الصبار:

بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والمهدئة، ويعتبر الجل مرطبًا طبيعيًا يساعد في علاج حكة فروة الرأس، فقط ضعى جل الصبار النقي على فروة رأسك مباشرةً، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، لرؤية نتائج أفضل، وقومى بذلك مرتين في الأسبوع.

العناية بالشعر - الصبار
العناية بالشعر - الصبار

الليمون واللبن الرائب:

يمكن استخدام الليمون بمفرده أو مع اللبن الرائب، فله خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن تساعدك على التخلص من حكة فروة رأسك، فقط ضعى 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب و1 ملعقة صغيرة من خليط عصير الليمون على فروة رأسك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه تمامًا، ويمكنك أيضًا استخدامه لترطيب شعرك.

زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على خصائص مضادة للالتهابات، وبساعد على وقاية الجلد، كما يساعد في علاج تهيج فروة الرأس أو العدوى، فقط سخني الزيت لمدة 7 ثوانٍ وضعيه على رأسك بالكامل، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه، وللحصول على أفضل النتائج، كررى هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الكركديه:

يساعد الكركديه على تقوية الشعر وتعزيز نموه وتقليل تساقطه، ويجب طحن بعض من أوراق الكركديه معًا، واضيفى بضع ملاعق كبيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون، وضعي المزيج واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بشكل صحيح.

العناية بالشعر - الكركديه
العناية بالشعر - الكركديه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة