أكرم القصاص - علا الشافعي

العد التنازلى لـ يورو 2020.. فرنسا تتربع على عرش القارة العجوز بـ"لقبين"

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:54 ص
العد التنازلى لـ يورو 2020.. فرنسا تتربع على عرش القارة العجوز بـ"لقبين" منتخب فرنسا بطل يورو 2000
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى يومان على انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.

ويقص منتخبا إيطاليا ونظيره التركى شريط البطولة بالمواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء الجمعة 11 يونيو الجارى على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقبل يومين من انطلاق النسخة الـ16 من أمم أوروبا "يورو 2020" نستعرض لكم فى التقرير التالى أبرز أرقام وإحصائيات البطولة.

نجح المنتخب الفرنسى فى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية مرتين على مدار تاريخه، ليأتى فى قائمة الأكثر فوزا باللقب خلف صاحبى الصدارة ألمانيا وإسبانيا وفى خزائن كل منهما 3 ألقاب.

وفاز منتخب فرنسا بلقبه الأول فى أمم أوروبا عام 1984 فى النسخة التى أقيمت فى فرنسا على حساب نظيره الإسبانى، بهدفين دون مقابل، فى المباراة النهائية على ملعب "حديقة الأمراء" حيث سجل هدفى الفوز ميشيل بلاتينى وبرونو بيلونى.

وعاد المنتخب الفرنسي لمنصة التتويج من جديد في أوروبا بعدما حصد لقب اليورو في نسخة عام 2000 التي أقيمت في بلجيكا وهولندا.

وانتزع الديوك اللقب بصعوبة من أنياب المنتخب الإيطالى، بهدفين مقابل هدف، في النهائي المثير الذى استضافه ملعب فينورد في مدينة روتردام الهولندية.

وسجل ماركو ديلفيكيو هدف التقدم لصالح منتخب إيطاليا في الدقيقة 55 قبل أن ينجح سيلفان ويلتورد في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، لتتجه إلى الأشواط الإضافية والتي نجح فيها ديفيد تريزيجيه في تسجيل الهدف الذهبى بالدقيقة 103.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة