العد التنازلى لـ"يورو 2020".. 8 أهداف قادت هولندا للتتويج بلقب 1988

الخميس، 03 يونيو 2021 09:30 ص
العد التنازلى لـ"يورو 2020".. 8 أهداف قادت هولندا للتتويج بلقب 1988 منتخب هولندا بطل أوروبا 1988
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبقى 8 أيام على انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.

ويقص منتخبا إيطاليا ونظيره التركى شريط البطولة بالمواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الجمعة 11 يونيو الجارى على ملعب "الاولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقبل 8 أيام من إنطلاق النسخة الـ16 من أمم أوروبا "يورو 2020" نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز أرقام وإحصائيات البطولة..

سجل منتخب هولندا 8 أهداف في مشواره للتتويج باللقب الوحيد في كأس الأمم الأوروبية وكان ذلك في نسخة عام 1988 في وجود العديد من النجوم وأبرزهم الثلاثى الشهير ماركو فان باستن وخوليت وكومان، لينهى الطواحين البطولة بتحقيقه أفضل سجل تهديفى بين المنتخبات المشاركة فى هذه النسخة.

منتخب هولندا بطل يورو 1988
منتخب هولندا بطل يورو 1988

 

وجاءت أهداف المنتخب الهولندي بثلاثية ضد إنجلترا، ثم هدف ضد جمهورية ايرلندا، وبعدها أحرز هدفين في ألمانيا بالدور نصف النهائي، وتوج باللقب بثنائية في النهائي على حساب الاتحاد السوفينى سجلهما النجمين رود خوليت وماركو فان باستن، الذى سجل هدفه الخرافى الشهير وقتها.

وتوج النجم الهولندي ماركو فان باستن بجائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف، فيما جاءت الأهداف الثلاثة الأخرى للطواحين الهولندي عن طريق رود خوليت، رونالد كومان، ويم كيفت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة