التليفزيون هذا المساء.. مستشار رئيس فلسطين: الانقسام الداخلى كان خطيئة والرجوع للحق فضيلة.. الزراعة: مشروع الدلتا الجديدة يقلل فاتورة الاستيراد.. ونائب مدينة الشروق: منع دخول التوك توك وتعليقه ليكون عبرة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار رئيس فلسطين: الانقسام الداخلى كان خطيئة والرجوع للحق فضيلة.. الزراعة: مشروع الدلتا الجديدة يقلل فاتورة الاستيراد.. ونائب مدينة الشروق: منع دخول التوك توك وتعليقه ليكون عبرة مستشار رئيس فلسطين - منع دخول التوك توك بمدينة الشروق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

نائب مدينة الشروق لتليفزيون اليوم السابع: منع دخول التوك توك وتعليقه ليكون عبرة

تصدى جهاز مدينة الشروق لمحاولة دخول "توك توك" قادم من مدينة بدر بعدما رصدته كاميرات المراقبة، وقامت الجهات المعنية بالاشتراك مع جهاز مدينة الشروق بتقنين الإجراءات واستهداف التوك توك، وتم ضبطه ورفعه وتعليق أمام بوابة جاهز مدينة الشروق.

وقال المهندس على سعد، نائب رئيس جهاز مدينة الشروق، خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، إن كاميرات المراقبة منتشرة أمام البوابات وفي الميادين الرئيسية لمدينة الشروق لتتبع أى مخالفات تقع في المدينة، لافتاً إلى أنه تم ضبط التوك توك المتسلل من مدينة بدر واتخذنا كل الإجراءات القانونية حياله لأننا لا نسمح بدخول التوك توك منعا لوجود أي عشوائية داخل مدينة الشروق، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري الجميل لمدينة الشروق.

وأضاف نائب رئيس جهاز مدينة الشروق: نشرنا صورة رفع التوك توك بالونش أمام المدينة ليكون عبرة، ولنتصدى لأى عشوائية قبل وقوعها، حتى نتخذ باقى الإجراءات القانونية حياله، لافتاً إلى أنه تم التحفظ على التوك توك في المنطقة التي يتم التحفظ فيها على السيارات والتوك توك التي يتحفظ عليها جهاز مدينة الشروق، مشيراً إلى أن سائق التوك توك فر هارباً وتم التحفظ عليه لحين ظهور الشخص الذى يملكه لنأخذ باقى الإجراءات القانوينة.

عادل المأمور لـ"تليفزيون اليوم السابع": جملة الكورة لا تورث سبب رحيل نجلى من الزمالك

حل عادل المأمور، نجم حراسة الزمالك الأسبق، والمدير الفني لحراس الزمالك بقطاع الناشئين حاليا، ضيفا على "تليفزيون اليوم السابع"، لإجراء حوار صريح وساخن تضمن الحديث في كافة الملفات الشائكة.

وتحدث عادل المأمور خلال حواره، عن تواجد نجله شادي فى نادي الزمالك بقطاع الناشئين منذ سنوات، لكن تم اتخاذ موقف بمنع أبناء المدربين من الصعود للفريق الأول، وأتذكر جملة ترددت وقتها داخل النادي بأن الكورة لا تورث، ليرحل نجلي عن الزمالك وقتها ويبدأ رحلة جديدة فى عالم كرة القدم.

مستشار الرئيس الفلسطينى: الانقسام الداخلى "كان خطيئة".. والرجوع إلى الحق فضيلة

كشف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، والمشارك ضمن وفود الفصائل التى تستضيفهم القاهرة فى اجتماعات المصالحة، أن أجندة الفصائل الفلسطينية فى القاهرة تبدأ بلقاءات المؤسسات المصرية بكل الفصائل فى بادئ الأمر كلًا على حده يعقب ذلك اجتماعا يعقد السبت المقبل وهو الموعد المتوقع.

وقال مستشار الرئيس الفلسطينى، فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON" إن الملفات الأساسية فى اجتماعات القاهرة  هدفها الرئيسى الوصول لفعل حقيقى ينهى حالة الانقسام بما يعنى أن تكون هناك  أفعال حقيقية على الأرض، وأن لا تكون هذه اللقاءات عبارة عن اتفاقات ورقية لا تنفذ على الأرض فيما بعد.

وأكد أن الجانب المصرى سيلتقى الفصائل كل على حدة على أن تبدأ الاجتماعات السبت المقبل، مشيرًا إلى أن لقاء القاهرة عنوانه الرئيسى هو إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الحقيقية  الفعلية على الأرض .

وأوضح أنه دون معالجة ملف الانقسام سيظل الاهتزاز والضعف متاصلاً فى الموقف الفلسطينى ولن يصل صوتنا للعالم، مضيفًا أن الانقسام الداخلى "كان خطيئة".. والرجوع إلى الحق فضيلة.

وواصل: "أعتقد على جميع الفصائل أن تقدم تنازلات حقيقية وأن يكون هدفها الرئيسى هو إنهاء الانقسام وأن ينضوى الجميع تحت راية فلسطين".

"

الزراعة": الدلتا الجديدة تقلل فاتورة الاستيراد وتحقق قدرا من الاكتفاء الذاتى

أكد الدكتور نعيم مصيلحى، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقى واستصلاح الأراضى، أهمية مشروع الدلتا الجديدة، موضحًا أن هذا المشروع يضمن تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتى النسبى للسلع، ويحقق الأمن الغذائي، ويقلل فاتورة الاستيراد، وعلى رأسها تقليل استيراد القمح والذرة الصفراء واللحوم الحمراء والعدس والفول.

وأضاف مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقى واستصلاح الأراضى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن من أهداف مشروع الدلتا الجديدة توفير فرص عمل جديدة، قائلا: "ممكن أن تسمح بتوظيف 5 ملايين نسمة، حيث يتضمن المشروع زراعة 2.2 مليون فدان".

وأوضح مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقى واستصلاح الأراضى، أنه تم ضغط زمن للمشروع لتنفيذه خلال عامين، لافتًا إلى أن هناك اجتماع أسبوعى للإعداد الجيد والتخطيط بجانب تحديد مسارات ونقل المياه، موضحًا أن هناك جدية فى التنفيذ.

وأشار مستشار وزير الزراعى للتوسع الأفقى واستصلاح الأراضى، إلى أن الأراضى التي سيتم تنفيذ المشروع عليها قريبة من العمران، فهى قريبة من الجيزة والإسكندرية ومطروح والبحيرة والمنوفية، وهذا يسهل نقل المعدات والإمكانيات اللازمة لعمل البنية التحتية للمشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة