الأكبر والأصغر عمرًا فى يورو 2020.. معلومات تهمك قبل البطولة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 03:00 ص
الأكبر والأصغر عمرًا فى يورو 2020.. معلومات تهمك قبل البطولة منتخب بلجيكا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت بطولة يورو 2020 التي طال انتظارها وأعلن مدربو المنتخبات المشاركة عن القوائم النهائية للبطولة، ولأسباب تتعلق بفيروس كورونا، طُلب من المنتخبات اختيار فرق من 26 لاعبًا بدلاً من 23 لاعبًا عاديًا، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تقليل عبء العمل على اللاعبين وإعداد المدربين في حالة إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.

وبذلك فإن الفريق المكون من 26 لاعباً سيخفف من حجم التوترات بالنسبة للمدربين مع السماح لثلاثة لاعبين إضافيين بالمشاركة في التشكيل، ربما لم يتلق هؤلاء اللاعبون اتصالاً في الظروف العادية.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم نحو ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، في تمام التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل لمتابعة المباراة الافتتاحية لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تجمع بين المنتخبين الإيطالى والتركي.

 

وفيما يلي أرقام تهمك قبل انطلاق اليورو ..

- تشيلسي ومانشستر سيتي هما أكثر الأندية تمثيلاً في يورو 2020 حيث يبلغ عدد كل منهما 15 لاعبًا، وفي الوقت نفسه، جاء العملاق الألماني بايرن ميونخ في المركز الثاني مع تواجد 14 لاعباً، وبوجود 12 لاعباً يحتل يوفنتوس المركز الثالث في القائمة.

- أصغر فريق في البطولة هو المنتخب الإسباني بقيادة لويس إنريكي بمتوسط ​​عمر 24.1 عامًا، ويعد لاعب خط وسط برشلونة بيدري هو أصغر لاعب في الفريق يبلغ من العمر 18 عامًا، وفي الوقت نفسه يعتبر زملاؤه في فريق البلاوجرانا سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا أكبر اللاعبين في الفريق بعمر 32 عامًا.

- تحتل تركيا المركز الثاني خلف بفارق ضئيل بمتوسط ​​عمر 24.6 سنة، ويمتلك الأتراك مجموعة واسعة من النجوم أمثال ميريح ديميرال وهاكان كالهانوغلو وأوزان كاباك وبوراك يلماز.

بيلينجهام
بيلينجهام

 

- يتأخر المنتخب الإنجليزي بقيادة جاريث ساوثجيت، بمتوسط ​​أعمار 24.8 سنة خلف المنتخب التركي،  ويوجد نجم بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام أصغر لاعب تم استدعاؤه للمشاركة في بطولة أوروبا 2020 من قبل ساوثجيت في سن 17 عامًا. ومن بين النجوم الشباب البارزين الآخرين فيل فودين (21) ، جادون سانشو (21) ، بوكايو ساكا (19) ، ميسون ماونت (22) ، ولاعب الوسط الدفاعي ديكلان رايس (22).

- يعتبر المنتخب البلجيكي الذي يبلغ مجموع أعمارهم 28.7 عامًا ولديهم أكثر من 1300 مباراة دولية، هو الفريق الأكثر خبرة في بطولة أوروبا 2020، كل من إيدين هازارد ودرايس ميرتينز وأكسل فيتسل وتوماس فيرمايلين ويان فيرتونجين وتوبي ألدرفيريلد كلهم ​​في الثلاثينيات، يأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو وتيبو كورتوا إلى أواخر العشرينات من العمر.

نجوم منتخب بلجيكا
نجوم منتخب بلجيكا

 

- تتأخر السويد أيام قليلة عن بلجيكا في الفريق الأكبر عمرا في البطولة، حيث سيكون فريق المدرب يان أندرسون بدون أفضل لاعب على الإطلاق زلاتان إبراهيموفيتش، حيث سيغيب اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا بسبب إصابة في الركبة.

- يعتبر اللاعب البولندي كاسبير كوزلوفسكي أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمشاركة في بطولة أوروبا 2020، وفي الوقت نفسه، يتميز لاعب ريال مدريد السابق والمدافع البرتغالي الحالي بيبي بكونه أكبر لاعب في الملعب يتم اختياره.

- لو كان زلاتان إبراهيموفيتش جاهزًا ليورو 2020، لكان من الممكن أن يصبح أكبر لاعب في الملعب يظهر في البطولة محطما رقم لوثار ماتيوس في 39 عامًا و 91 يومًا.

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

 

- إذا كان هناك رقم قياسي واحد مرتبط بالعمر من المحتمل أن يتم تحطيمه، فيجب أن يكون أصغر لاعب في إنجلترا يظهر على الإطلاق بطولة اليورو، جود بيلينجهام الذي لم يبلغ من العمر 18 عامًا قبل 29 يونيو، ويمكن أن يحطم الرقم القياسي لزميله في الفريق ماركوس راشفورد لأصغر لاعب مثل الأسود الثلاثة في اليورو بعمر 18 عامًا و 229 يومًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة