تعملها إزاى؟.. كيف تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

الأربعاء، 09 يونيو 2021 07:00 ص
تعملها إزاى؟.. كيف تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد؟ طابعة ثلاثية الاأبعاد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد "3D" على تغيير طريقة تصنيعنا لكل شيء من الألعاب والملابس إلى الأنسجة البشرية، فيخبر برنامج الكمبيوتر الطابعة بمكان وضع طبقات رقيقة من المواد لبناء جسم صلب، ومن هنا تبدأ العملية، التي نقدم لك تفاصيل استخدامها، وفقا لما ذكره موقع "business insider".
 
وتدور عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد حول تطبيق الطبقات واحدة تلو الأخرى، ولكن كل جسم مطبوع ثلاثي الأبعاد يبدأ كمخطط ثلاثي الأبعاد في برنامج كمبيوتر.
 
ويمكنك بناء التصميم الخاص بك في برامج مثل Maya أو Blender أو ZBrush، ويمكنك أيضًا تنزيل تصميم جاهز من Thingiverse أو CGTrader.
 
وبمجرد حصولك على النموذج الخاص بك، يمكنك تشغيله من خلال أداة تقطيع مثل Cura، وهو برنامج يأخذ الملف وينشئ رمزًا من آلاف الطبقات لتوجيه الطابعة في كيفية الطباعة.
 
ويتعين عليك بعد ذلك إعداد الطابعة واختيار جودة الطباعة وإعدادات المواد الصحيحة، ومن هناك يمكنك تحميل ملف شرائح إلى الطابعة باستخدام محرك أقراص USB أو بطاقة SD أو برنامج مثل OctoPrint، ثم تبدأ الطابعة في بعض الأحيان عملية إضافة بطيئة لتطبيق طبقة تلو طبقة.
 
وإذا كنت تستطيع أن تحلم بشيء ما، خاصةً إذا كان من البلاستيك، فمن المحتمل أن تتمكن من طباعته ثلاثية الأبعاد، فكر في الألعاب والمجوهرات والنماذج وحافظات الهواتف، وهناك بعض التصميمات الأخرى، بما في ذلك جيتار مطبوع ثلاثي الأبعاد، ونحت معقد مصنوع من مزيج من الزجاج والنايلون المدمج مع الليزر، وغيرها من التصميمات.
 
وتطورت الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى ما وراء أصولها في البلاستيك لطباعة المعادن والمطاط والخشب والأقمشة الاصطناعية وراتنج السيراميك. 
 
كما أنه نظرًا لأن هذا النوع من التصنيع أرخص وأسرع من الطرق التقليدية مثل التشكيل أو النحت، فقد أصبح شائعًا في كل من التصنيع والفنون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة