نجلاء" تحارب المستورد بتصنيع ألوان مائية مصرية لتخفيف العبء عن طلبة الفنون

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 12:12 م
نجلاء" تحارب المستورد بتصنيع ألوان مائية مصرية لتخفيف العبء عن طلبة الفنون ألوان نجلاء عرفة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقت الفن بكل أنواعه وخاصة الفن التشكيلى، ومارسته كهواية بجانب دراستها، وعندما أنهت تعليمها الجامعى، لم تعمل بمجال دراستها وفضلت أن تسعى وراء شغفها، لتحقق فيه ما تحلم به من النجاح، وهو الفن التشكيلى، فكرت أن تبدأ بأدواته، فصنعت المنتجات الفنية والتى منها الألوان المائية.

تحدثت نجلاء عرفة، من مواليد محافظة المنوفية، خريجة كلية إعلام، عن مشروعها الصغير لـ" اليوم السابع"، حيث قالت :" أنا مشوارى مع الفن التشكيلى بتدشين قناة على اليوتيوب، بتهتم بكل ما يخص النوع ده من الفن، من معلومات ودروس للمبتدئين بالإضافة لتدوينات بصرية لحياتي الفنية،  وفي نهاية 2020 عملت براند لتصنيع المنتجات الفنية ".

نجلاء عرفة
نجلاء عرفة

تابعت :" الألوان المائية هي الخامة المفضلة عندى لتنفيذ اللوحات الفنية، وكنت مهتمة بتصنيعها لنفسي، لأن الألوان المائية المستوردة غالية، وبعد ما نجحت فى تصنيعها فكرت إن ليه موفرهاش كبديل محلى بجودة عالية وبأسعار مناسبة لطلبة الفنون أوهواة الفن".

ألوان نجلاء عرفة
ألوان نجلاء عرفة

وعن المواد التى تستخدمها نجلاء لتنصيع الألوان المائية، قالت :" الألوان المائية تتكون في الأصل من الصمغ العربي والماء بالإضافة للصبغة أو اللون نفسه، لكنها تحتاج لمراعاة معاييردقيقة للحصول على منتج عالي الجودة، وبعد تجارب استمرت سبعة أشهر، قدرت أعمل التركيبة المناسبة واستخدمها في أعمالي الفنية ثم أنتجتها بكميات وطرحتها في السوق ".

ألوان نجلاء
ألوان نجلاء

تواجه نجلاء العديد من الصعوبات التى تحدثت عنها، قائلة :" الصعوبات اللى بتقابلنى، إنى شغالة لوحدى فى المشروع من أول تصنيع المنتج وتعبئته وتغليفه، والتصوير والتسويق، عشان كده مش بقدر أوفر كميات كبيرة، لأن مفيش فريق عمل معايا".

ألوان
ألوان

وعن عدد الألوان التى صنعتها نجلاء حتى الأن، قالت :" قمت بتصنيع الباليت الأساسية وتحتوي على سبعة ألوان وهم (أصفر، برتقالي، أحمر، ماجنتا، بنفسجي، أزرق، أخضر) بالإضافة لأربعة ألوان ميتاليك وهي الذهبي، الفضي، النحاسي البني والنحاسي الأحمر".

 

تحلم نجلاء بتحقيق المزيد من النجاحات فى مشروعها الصغير، حيث قالت :"أسعى باستمرار لتطوير ألوانى وتوفير منتجات أكثر محلية الصنع تليق بالفنانين المصريين وما يقدمونه من أعمال عظيمة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة