أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة"CNBC" الأمريكية:خبير متخصص يشكك في دقة أدلة التصديق على عقار للزهايمر

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 04:37 م
شبكة"CNBC" الأمريكية:خبير متخصص يشكك في دقة أدلة التصديق على عقار للزهايمر خبير امريكى يشكك فى عقار لمرض الزهايمر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور" جيسون كارلاويش" الباحث في مرض الزهايمر بجامعة بنسلفانيا، أنه متشكك في الأدلة التي استندت عليها هيئة الاغذية والادوية الأمريكية (FDA) في تصديقها على العقارالمعالج للخرف والزهايمر، واصفا الأدلة بأنها "غير كافية".

وقال " كارلاويش" - في تصريح لشبكة " CNBC " الأمريكية - إنه من الضروري إجراء دراسة جديدة أخرى لتحديد ما إذا كان هذا الدواء فعالًا، موضحا أن الهيئة الأمريكية وافقت على تسويق العقار رغم حاجتهم لإجراء المزيد من الأبحاث.

وأضاف، إن مرض الزهايمر هو اضطرابا تنكسيا عصبيا يدمر ببطء وتدريجيا مهارات الذاكرة والتفكير، حيث يعانى منه أكثر من 6 ملايين أمريكي، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأدوية الواعدة لمرض الزهايمر طور الإعداد "، معربا عن تفاؤله بالمستقبل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه التجارب السريرية أن بعض المرضى الذى حصلوا على الجرعة المعتمدة من العقارالذى وافقت عليه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، أمريكى الصنع عانوا من تورم مؤلم فى الدماغ، وفى هذا الصدد أكدت الهيئة الأمريكية ( FDA) على أنها ستواصل مراقبة الدواء عقب طرحه فى الأسواق الأمريكية، موضحة أنها منحت موافقتها شريطة أن تجرى الشركة المصنعة دراسة إكلينيكية أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة