رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان: عقدنا 56 اجتماعا لحل مشكلة القمامة

الإثنين، 07 يونيو 2021 02:28 ص
رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان: عقدنا 56 اجتماعا لحل مشكلة القمامة أحمد السجينى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، إنه تم عقد 56 اجتماعا لحل مشكلة القمامة، مضيفا أن ملف القمامة طويل المدى وفشلت فيها العديد من الحكومات.. ولازم نعمل حوار مجتمعي.



وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة on، أن المخالفات فى القرى ليست مثل المدن والتصالح مشروط، لافتا إلى أنه علم بقرار نقل معارض السيارات من الإعلام، مؤكدا ان أى ملف إصلاحى يحمل نوع من الجراح ونحن فى مرحلة التجربة.



وتابع رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، أنه يجب إعلاء لغة الحوار فى قضايا المواطن، مؤكدا أن فكرة الاستثناء فى الاشتراطات البنائية هى للمصلحة العامة، مضيفا أنه تم استثناء الشوارع الرئيسية والميادين من الاشتراطات البنائية.



وأوضح رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، أنه تم استثناء المجتمعات العمرانية من الاشتراطات البنائية لأن لها نموذج خاص بها، مضيفا أن الاشتراطات البنائية ليست قانون ولكن قرارات حكومية لمواجهة فوضى البناء.

 


رئيس محلية النواب عن نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية: قدمنا مذكرة للحكومة للتوضيح

كما حسم المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، الجدل المثار حول قرار التنمية المحلية بنقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية واعتراض أصحاب المعارض على قرار النقل، قائلا: " أنا علمت القرار من الاعلام وقدمنا مذكرة للحكومة عشان اافهم إيه إلى بيحصل وماهو أصل القرار؟".

وتابع:" شكلنا لجنة لبحث الأمر وكان فيه سكرتارية عموم والمحافظين قالولنا أن المعارض القديمة الحاصلة على تراخيص وتعرض فقط داخل "الفاترينات"، ولا يقوم باحتلال الرصيف فقط مراكزها القانونية قائمة ومرخصة ذات وضع مستقر هذا ما قيل لى وتم تضيمنه فى مضبطة الجلسة ".

وأضاف أن ماقيل له أن مهلة الثلاثة أشهر تسرى على من معارض السيارات غير المرخصة، قائلاً: "لسه ما عرفش تفاصيل ما عملتش جلسة تفصيلية لكن ماقيل أن المهلة تخص معارض السيارات غير القانونية وغير المرخصة ".

واصل: "إذا كان ده الى هيتعمل فهو منطقى، خاصة أن هناك رؤية مستقبلية للتراخيص الجديدة وفقاً لاستراتيجية بأن تخص كل مدينة أو محافظة فى الترخيص الجديدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة