أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تفرقى بين البقدونس والكزبرة والكرافس والشبت؟.. إنسى الحيرة

السبت، 05 يونيو 2021 08:00 ص
إزاى تفرقى بين البقدونس والكزبرة والكرافس والشبت؟.. إنسى الحيرة كزبرة خضراء
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الكثيرون حيرة كبيرة لمعرفة الفرق بين البقدونس والكزبرة، حتى أصبح الأمر محل سخرية على السوشيال ميديا، وأصبحوا يستخدمونه للإشارة إلى القرارات المحيرة أو الخيارات المتشابهة جدًا.

الفرق بين الكزبرة والبقدونس
كوميك عن الفرق بين الكزبرة والبقدونس

إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف عمرو سليم كيفية معرفة الفرق بين أنواع الخضر بشكل سهل وبسيط.

أولاً البقدونس:

يمتاز البقدونس باللون الأخضر الداكن وله ملمس عادي ليس بخشن، كما أوضح الشيف أن أعواد البقدونس قوية نسبياً وطويلة، أما الورقة فيكون حجمها متوسط وليس بها تعرجات كثيرة، كما تمتاز ورقاته بقوة رائحتها، وأضاف الشيف أنها تستخدم في الغالب في تحضير المحاشي والكفتة بأنواعها كما أنها أنسب خيار لتزيين أطباقك.

 

بقدونس
بقدونس

 

ثانياً الكزبرة:

أما الكزبرة فهي تتميز بلون أخضر فاتح ومائل للصفرة قليلاً، ذات ملمس ناعم جدا ومائل للزوجة، كما أن أعوادها طرية قليلاً وأقصر نسبيا من البقدونس، وأضاف الشيف أن شكل الورقة الخاصة بالكزبرة أعرض من البقدونس مع تعرجات كثيرة في طرف الورقة، كما أن رائحتها قوية وتستخدم مع القلقاس والملوخية والمحاشي والأسماك وطواجن السي فود.

 

كزبرة
كزبرة


 

ثالثاً الشبت:

وهو أبسط الخضراوات من حيث الوصف ويسهل جداً تمييزه عن البقدونس والكزبرة، حيث أوضح الشيف أن الشبت من الخضر العطرية والتي تضيف مذاقا رائعا لأطباق الشوربة والمحاشي والخلطات المضافة على الطواجن وغيرها، كما أن شكلها عبارة عن أعواده تحتوي على وريقات خضراء زاهية كثيفة ورفيعة للغاية وكأنها خيوطاً متصلة ببعضها وذو ساق قصيرة.

 
شبت
شبت

رابعاً الكرافس:

يعتبر الكرافس أقرب شبها من البقدونس، ولكن أوراقه فاتحة اللون وأكبر قليلاً من أوراق البقدونس، إلا أن أعواده سميكة بشكل أوضح وصلبة بعض الشيء، كما أن يفضل استخدامه في السلطات وفي تحضير أطباق الشوربة خاصة شوربة الخضار لما تعزز نكهة الخضراوات بشكل قوي ومثالي.

كرافس

كرافس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة