محور المحمودية حلم طال انتظاره على أرض البحيرة.. المشروع يمر بـ4 مراكز بطول 55 كيلو مترا لتحقيق طفرة تنموية على ضفاف النيل.. والمحافظ: سيغير شكل المنطقة بأكملها.. والأهالى: هدية الرئيس السيسى لنا

الجمعة، 04 يونيو 2021 01:00 ص
محور المحمودية حلم طال انتظاره على أرض البحيرة.. المشروع يمر بـ4 مراكز بطول 55 كيلو مترا لتحقيق طفرة تنموية على ضفاف النيل.. والمحافظ: سيغير شكل المنطقة بأكملها.. والأهالى: هدية الرئيس السيسى لنا
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة التنفيذية بالبحيرة، جهودها لتنفيذ مشروع محور المحمودية، والذى يعد من أكبر المشروعات القومية العملاقة على أرض المحافظة.

ويمتد محور المحمودية بطول نحو 55 كيلو مترا بعدة مراكز بمحافظة البحيرة، وذلك لاستكمال هذا الشريان الحيوى الجديد الذى بدأ من محافظة الإسكندرية، وذلك لاستهداف تحقيق تنمية عمرانية واقتصادية بالمناطق المار بها المشروع إلى جانب توفير فرص استثمارية هائلة بالمنطقة بأكملها.

من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تكثيف الأعمال لهذا المشروع العملاق وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قرر استكمال محور المحمودية داخل محافظة البحيرة، وإزالة كافة التعديات الواقعة عليه، وذلك للانتهاء منه فى مواعيده المقررة وفقا للمواصفات القياسية، مضيفا أن المشروع الجديد يتضمن إنشاء محور تنموى مرورى بطول نحو 55 كيلو مترا ليمر بمراكز كفر الدوار وأبو حمص ودمنهور وانتهاء بمركز المحمودية على نهر النيل.

وشدد محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وكذلك إزالة كافة الإشغالات التى تعيق أعمال هذ المشروع الذى سيغير شكل المنطقة بأكملها.

وأعرب عدد من أهالى مركز المحمودية بالبحيرة عن سعادتهم بتنفيذ هذا المشروع القومى على أرض المحافظة، معتبرين أن هذا المشروع يعد بمثابة طاقة الأمل لأهالى المنطقة الذين عانوا طويلا خلال العقود الماضية من التهميش والنسيان.

وقال عدد من الأهالى، إن هذا المشروع يعد من نقلة تنموية متكاملة على ضفاف ترعة المحمودية، وأن هذا المحور الجديد يعكس بكل وضوح معنى مصطلح التنمية المستدامة التى لم تتحقق بشكل كبير خلال العصور السابقة، وأن معظم الحكومات السابقة كانت تقدم على إقامة المشروعات لتحقيق تنمية مؤقتة سرعان ما تختفى مع مرور الزمن بعكس هذا المشروع الذى يرفع مستوى المعيشة للمواطنين مع مراعاة حقوق الأجيال القادمة.

وأضافوا إن إنشاء محور المحمودية على أرض محافظة البحيرة على غرار ما تم فى الإسكندرية هو بمثابة هدية من الرئيس السيسى لنا، وأن هذا المشروع سيكون بإذن الله بوابة لتحقيق آمال أهالى المنطقة الذين عانوا كثيرا من البطالة وعدم وجود أى تنمية حقيقية.

واستكملوا حديثهم: هذا المشروع هو الأول من نوعه لخدمة أهالى المنطقة وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة