عميل سابق فى FBI يحتال على سيدة ويستولى على 800 ألف دولار بدعوى مراقبتها

الجمعة، 04 يونيو 2021 05:00 ص
عميل سابق فى FBI يحتال على سيدة ويستولى على 800 ألف دولار بدعوى مراقبتها FBI
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام أمريكي يدعي وليام روي ستون يبلغ من العمر 62 عاما، كان يعمل عميل سابق فى مكتب التحقيقات الفدرالي FBI بالنصب علي سيدة من ولاية تكساس الأمريكية وأستولي علي مبلغ 800 ألف دولار منها، بعد أن أقنعها بأنها كانت تحت "المراقبة السرية" بسبب ارتكابها جرائم مخدرات.

وقد أقنع ستون السيدة التى تسكن مدينة جرانبري بولاية تكساس، تم تحديدها في وثائق المحكمة باسم "C T"، بأنها كانت تحت "المراقبة السرية" لارتكاب جرائم مخدرات في مدينة أوستن، وفق لائحة الاتهام، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

FBI
FBI

 

وتم توجيه لائحة اتهام إلى ستون الأسبوع الماضي، تتضمن سبعة اتهامات، من بينها الاحتيال الإلكتروني، وانتحال شخصية ضابط فدرالي، وفق بيان صادر عن بريراك شاه، القائم بأعمال المدعي الأميركي للمنطقة الشمالية من تكساس.

وفي حال إدانته، فإن ستون، قد يواجه عقوبة تصل إلى 178 عاما في سجن فدرالي، إلا إنه ينكر الدعوي وقال أمام المحكمة إنه غير مذنب، فيما قال المدعين أمام المحكمة إنه أخبر السيدة التي كانت قد ورثت عن جدتها مبلغا كبيرا من المال، بأنه تم تعيينه كمشرف عليها، وأنها يجب أن تبلغه بكل أنشطتها وأصولها المالية، وهددها بالسجن وبأنها قد تفقد أطفالها إذا لم تمتثل لمطالبه.

وأخبرها أيضا أن عليها دفع مصاريف إشرافه عليها، بما في ذلك نفقات سفر ومنزل وسيارات، وأقنعها أيضا بدفع أموال زعم أنها "تعويض" لشركة مظلومة، لكنه أودع النقود في حسابه المصرفي، بحسب لائحة الاتهام.

وطلب ستون من ضحيته ألا تخبر أحدا عن وضعها "تحت المراقبة"، وأخبرها أن بإمكانه مراقبة اتصالات هاتفها المحمول، وأجرى معها مكالمات "وهمية" متظاهرا بأنه قاض يتابع قضيتها، وطلب من شخص آخر الاتصال بها على أنه من "إدارة مكافحة المخدرات"، بحسب لائحة الاتهام.

كما عرض ستون على "C T الزواج منها، وقال إنه سيطلب من القاضي التخلي عن فترة المراقبة، فيما أكد المدعون الفيدراليون أن السيدة دفعت لستون على مدار سنوات، أكثر من 800 ألف دولار.

وستون ليس رهن الاعتقال حاليا، بعد أن قرر القاضي أن بإمكانه أن يظل حرا طيلة فترة المحاكمة، طالما أنه يلتزم بشروط معينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة