وصفات طبيعية للعناية بالأظافر.. تقويها وتسرع نموها بخطوات بسيطة

الأربعاء، 30 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر.. تقويها وتسرع نموها بخطوات بسيطة أظافر صحية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني بعض النساء من مشكلة الأظافر الضعيفة أو الهشة، والتى يمكن علاجها من خلال وصفات طبيعية تساعد على تقوية ونمو الأظافر، لاحتوائها على عناصر غذائية هامة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "hollandandbarrett".

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر: عصير الليمون لزيادة نمو الأظافر

يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما يعزز فيتامين "سي"، نمو الظفر ويجعلها أقوى، من خلال غمس قطعة قطنية فى عصير الليمون ومسح كل ظفر، وتركه حتى يجف، أو وضع شريحة من الليمون مباشرة على الظفر، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، مع وضع مرطب للأظافر.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

زيت جوز الهند لتقوية ونمو الأظافر

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية ونمو الأظافر، لاحتوائه على  خصائص مضادة للفطريات، من خلال تدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، مع تدليك اليدين بالزيت قبل النوم، وارتداء قفازات قطنية رقيقة طوال الليل.

خل حمض التفاح لتقوية ونمو الأظافر

يساعد خل التفاح على علاج الفطريات، من خلال نقع اليدين والقدمين مرتين يومياً فى وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ،  لمدة 20 دقيقة على الأقل، قبل التجفيف بمنشفة نظيفة.

طرق تقوية ونمو الأظافر

أظافر صحية

زيت الثوم لتقوية ونمو الأظافر

يحتوى الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم، مما يساعد على تعزيز نمو الأظافر، من خلال فرك قطعة ثوم على الأظافر، وإذا كان ذلك لاذعًا جدًا على البشرة، يمكن صنع زيت الثوم لاستخدامه كقناع للأظافر، من خلال قلى الثوم المفروم في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، مع الحرص على ألا يتدفق الزيت أو يدخن، وتركه حتى يبرد، مع تصفية  الزيت في وعاء زجاجي، والتخلص من قطع الثوم، ثم تدليك الأظافر بزيت الثوم، كل ليلة قبل شطفه فى الصباح، حيث يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم، للأظافر.

وصفات طبيعية لنمو الأظافر
أظافر قوية

العسل لتقوية ونمو الأظافر

يساعد العسل على محاربة نمو البكتيريا والفطريات، و تغذية ونضارة الأظافر والبشرة، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وتدليك الأظافر لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الأظافر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة