ميدان الهجن بالعلمين.. إنجاز جديد من حصاد ثورة 30 يونيو لإنعاش السياحة العربية.. فيديو

الأربعاء، 30 يونيو 2021 10:29 ص
ميدان الهجن بالعلمين.. إنجاز جديد من حصاد ثورة 30 يونيو لإنعاش السياحة العربية.. فيديو سليمان علوانى ، أحد القائمين والمهتمين بسباقات الهجن ورئيس جمعية رجال أعمال مطروح
كتب - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح فى مدينة العلمين الجمعة القادم، ميدان سباقات الهجن، أحدث مضمار لرياضة الهجن فى مصر، بالتزامن مع احتفال مصر بثورة 30 يونيو.

قال سليمان علوانى ، أحد القائمين والمهتمين بسباقات الهجن بمطروح ورئيس جمعية رجال أعمال مطروح ، للـ " اليوم السابع" ، أن إنشاء مضمار لسباق الهجن كانت أمنية من سنوات لكل ملاك الإبل فى مصر ، وتحقق الحلم بالتزامن مع احتفال مصر بثورة 30 يونيو ليكون هو الحصاد الذى تحقق ، لافتا أن الأمنية كانت منذ سنوات طويلة وأهل مطروح ينظرون كيف أن سباقات الهجن لها ميادين فى محافظات ، بينما مطروح تحقق لها مايريد أهلها بين عشية وضحاها ، وأصبح واقعا والمفاجئة كانت أن يقام مضمار سباق الهجن بجوار أبراج مدينة العلمين الجديدة لتعانق أبراج الحضارة السماء ، ولا تنسى على الأرض عراقة الماضى وسنام الجمال شامخة تتسابق وتحيى التراث وتجذب عشاقها من كل العالم لمصر وهم يستمتعون بلوحة على أرض مصر مكوناتها حاضر قرى وماضى عريق وتراث يجمع كل العرب وكل الأشقاء وكل أبناء مصر.

وأضاف علوانى ، أن ثمة بعد اقتصادى مهم سيتحقق وفائدة تعم الجميع ويتمثل فى انتعاش السياحة العربية وانتعاش تربية الإبل وإيجاد فرص عمل للقائمين عليها .

وقال إننا فرحتنا فى مطروح بهذا الحدث هى " فرحة البدو بسقوط المطر" وبعد أن كانت الإبل تربى للحصول على الحليب واللحم ستصبح ذات قيمة مضاعفة وتربى للحصول على أنقى سلالات تخوض السباقات وتعود بالخير على كل من يقتنيها .

وتابع أن ميدان الهجن بالعلمين أهميته أنه سيحقق لمصر ريادة أفريقية وعربية فى هذه الرياضة وتصبح مصر قبلة من سيشاركون فى السباقات من دول المغرب العربى وأفريقيا وهذا يقوى التنافس ويفتح أفاق أرحب من حصاد هذا المشروع الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة