إنجازات غير مسبوقة.. كيف أعادت الدولة المجد لرياضة سباقات الهجن؟

الجمعة، 25 يونيو 2021 06:10 ص
إنجازات غير مسبوقة.. كيف أعادت الدولة المجد لرياضة سباقات الهجن؟ سباق هجن - أرشيفية
محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت جهود مؤسسات الدولة الرسمية فى إعادة المجد لرياضة سباقات الهجن، وحققت خلال السنوات الأخيرة قفزة غير مسبوقة فى ارتفاع عدد الهجن المؤهلة لخوض المنافسات، وسجلت لأول مرة أسعارا مضاعفة وأنعشت تربيتها وتجارتها.

وقال عيد حمدان، رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى، لـ"اليوم السابع"، إن أبرز محطات نجاح رياضة سباقات الهجن خلال فترتها الأخيرة كانت دعم الدولة بقوة وسخاء لفكرة نشر ثقافة السباقات والتوسع فيها لتشمل كل المحافظات، وتشجيع ملاك الهجن الأصيلة فى الحفاظ على السلالات القوية، وتمثيل مصر فى محافل عربية .

وأوضح أنه على صعيد الإنشاءات شيد أقوى مضمار لسباقات الهجن فى شرم الشيخ، وأصبح من أهم ميادين الرياضة على مستوى العالم وأقيمت عليه بطولات كان أقواها وأكبرها سباق شرم الشيخ التراثى فى يناير 2020، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى.

هذا إضافة إلى التوسع فى إنشاء الميادين بخطة إنشاء أكثر من مضمار فى كل محافظة بدأت من جنوب سيناء ثم مرسى مطروح، وجار التجهيز للإنشاءات فى بقية المحافظات.

وقال إن سباقات الهجن فى مصر أصبحت من أهم وأبرز الأنشطة الرياضية التراثية، وبفضل ما قدمته الدولة عادت من جديد للاهتمام وأصبح ملاك الهجن يحرصون على امتلاك أقوى السلالات التى حافظت على أقواها، وأنعشت من جديد العودة لتربيتها وأتاحت فرص عمل لآلاف من القائمين على تربيتها وإعدادها وتدريبها ونقل ما تحتاجه من طعام وتجهيزات.

وأشار رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى إلى أن هذا الاهتمام كان مشرفا بتمثيل مصر فى أقوى سباقات الهجن العربية بسباق ولى العهد بالطائف، ومهرجان الملك عبد العزيز بالرياض، وسباق الهجن بالكويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة