جامعة بنى سويف تكرم شلبية لفوزه بعضوية اللجنة الدولية لمعمل الفيزياء الفلكية

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:11 م
جامعة بنى سويف تكرم شلبية لفوزه بعضوية اللجنة الدولية لمعمل الفيزياء الفلكية جانب من التكريم
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم، بجلسته رقم 198 الدكتور أسامة محمود عبد الرحمن شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء لفوزه بالانتخاب الحر دوليا بعضوية اللجنة الدولية لمعمل الفيزياء الفلكية التابعة للاتحاد الدولى لعلوم الفلك والفضاء عن الدورة 2021-2025، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

فيما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الدكتور شلبية، مشيدا بمجهوداته الملموسة خلال الفترة الأخيرة متمنيا له دوام التوفيق والسداد، مؤكدا أن الجامعة تمتلك العديد من الكوادر العلمية المتميزة التى تستطيع من خلال اسهاماتها أن تضع الجامعة فى مرتبة مرتفعة فى التصنيفات الدولية والمحلية، لافتا ان الجامعة لا تدخر جهدا فى توفير كافة أشكال الدعم للباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

جدير بالذكر، تدرج الدكتور أسامة شلبية بالمناصب الأكاديمية حتى وصل إلى درجة أستاذ علوم الفلك والفضاء والأرصاد عام 2007 بجامعة القاهرة ، ثم رئيس قسم علوم الفلك والفضاء بكلية العلوم جامعة القاهرة عام 2018 .

ثم عيٌن عضوا باللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجي، ثم عضواً بمجلس بحوث علوم الفضاء والاستشعار عن بعد بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجي، ثم عضوا فى لجنة الترقيات بالمعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقي، كما حصل الدكتور أسامة شلبية على جائزة الدكتور محمود خيرى فى الفلك من أكاديمية البحث العلمي.

كما وافق مجلس جامعة بنى سويف على صرف مكافأة لجميع العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والإداريين بحد أدنى 800 جنيهاً،  وذلك نظراً لجهودهم المبذولة فى اعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى بصورة ممتازة بجميع الكليات وخروجها بالشكل اللائق وبمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس الجامعة أن قرار صرف المكافأة جرى اتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد فى العام الدراسى الجديد، بما يعود بالنفع على خدمة العملية التعليمية، وسير العمل بالجامعة والارتقاء به .

 

DSC_2552
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة