تركية تزعم أنها أكبر معمرة على قيد الحياة .. تبلغ من العمر 119 عامًا .. صور

الأربعاء، 30 يونيو 2021 11:00 م
تركية تزعم أنها أكبر معمرة على قيد الحياة .. تبلغ من العمر 119 عامًا .. صور السيدة التركية تحتفل بعيد ميلادها
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزعم امرأة من مدينة أماسيا التركية تدعى أرسلان أنها احتفلت بعيد ميلادها الـ 119 يوم الأحد، مما يجعلها أكبر معمرة في العالم، ووفقا لرخصة قيادتها وُلدت في 27 يونيو 1902، لتصبح 119 عامًا، ومع ذلك يبدو أن عائلتها قد أخطأت في حساب عمرها ، وقدمت لها كعكة عيد ميلادها الـ 120 يوم الأحد، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ولدى السيدة أرسلان 6 أبناء، 12 حفيدًا، ويبدو أنها ورثت طول عمرها عن والدتها التي قيل إنها عاشت حتى سن 110 أعوام، وعزت ابنتها، سيرا يوكسل، حياة والدتها الطويلة إلى تناول الأطعمة الطبيعية مثل الزبدة والعسل والجبن.

السيدة التركية تحتفل بعيد ميلادها
السيدة التركية تحتفل بعيد ميلادها

لا تزال أرسلان محاطة بأقاربها، حيث تعيش مع ابنتها وصهرها واثنين من أحفادها، وشعرت العائلة بالخوف عندما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد قبل ستة أشهر.

ومع ذلك، على الرغم من تقاسم نفس المكان مع قريبتهم المسنة، إلا أنهم لم ينقلوا الفيروس إليها، حيث ظهر اختبارها سلبيًا بفضل اتخاذ ابنتها الاحتياطات اللازمة لعدم نقله إلى والدتها المسنة.

بطاقة قيادتها
بطاقة قيادتها

 

وشكرت أرسلان عائلتها في الاحتفال بعيد ميلادها، وقالت:"الحمد لله لم أمرض، لم أصب حتى بفيروس كورونا".

أمضت أرسلان معظم يومها الخاص في الصلاة وتتذكر ذكريات حياتها الطويلة، التي عاشت فيها الحرب العالمية الأولى، ووباء الإنفلونزا الإسبانية، والحرب العالمية الثانية والآن جائحة فيروس كورونا.

لحظة الاحتفال بعيد ميلادها
لحظة الاحتفال بعيد ميلادها

يريد المسؤولون المحليون الاعتراف بعيد ميلادها حتى تتمكن من المطالبة بلقب أكبر شخص على قيد الحياة ، متجاوزة حامل الرقم القياسي الحالي، كين تاناكا من اليابان، التي ولدت بعد ستة أشهر من السيدة أرسلان ، في الثاني من يناير 1903.

 

تعد السيدة تاناكا حاليًا أكبر شخص مؤكد على قيد الحياة، ويبلغ من العمر 118 عامًا، ولكن إذا تم تأكيد عمرها ، فستتصدر السيدة أرسلان قائمة المجموعة الحصرية للعالم من كبار السن - الأشخاص فوق سن 110.

كين تاناكا
كين تاناكا

 

كانت أكبر معمرة تم تسجيلها على الإطلاق هي الفرنسية جين كالمينت، التي عاشت من 21 فبراير 1875 إلى 4 أغسطس 1997 - حتى عمر 122 عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة