أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تؤكد إقامة البطولة رغم تفشى كورونا

الخميس، 03 يونيو 2021 10:29 ص
رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تؤكد إقامة البطولة رغم تفشى كورونا اولمبياد طوكيو 2020
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعدت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إلغاء أو تأجيل الألعاب رغم الشكوك بين المدن المضيفة والعاملين في المجال الطبي بشأن إمكانية إقامة الحدث فى أمان وسط تفشي فيروس كورونا.

وفى مقابلة نشرتها صحيفة نيكان سبورتس، اليوم الخميس، قالت هاشيموتو "لا يمكننا التأجيل مرة أخرى".

وذكرت صحيفة أساهي أنه من المرجح أن يدعو يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان إلى انتخابات مبكرة بعد الأولمبياد وألعاب ذوى الاحتياجات الخاصة وهو ما يظهر عزمه على المضي قدما في تنظيم الدورة.

وتقرر عدم السماح بحضور أي جماهير من الخارج بينما لم يتقرر بعد السماح بحضور الجمهور الياباني من عدمه حتى الآن.

من جهته قال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، اليوم الخميس، إن تفاعل الجمهور مع المنافسات خلال الدورة وما ينتج عن ذلك من هتافات وعناق ربما يزيد مخاطر انتقال العدوى.

وزاد اعتراض المدن التي تستضيف التدريبات والمنافسات وسط مخاوف من نشر الزوار سلالات مختلفة من الفيروس واستنزاف الموارد الطبية.

فيما قالت وسائل إعلام إن حكومة مدينة أوتا تلقت العديد من الشكاوى من المقيمين بشأن قرار تفضيل تطعيم موظفي المدينة والفنادق التي تقيم بها البعثة الأسترالية، بينما قالت اللجنة الأولمبية الكينية، أمس الأربعاء إن مدينة كورومي ألغت استضافة استعدادات كينيا قبل الأولمبياد.

وقال شيجيرو أومي أبرز مستشار طبي ياباني للجنة في البرلمان إن استضافة الأولمبياد خلال حالة الطوارئ في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا "ليست طبيعية".

وأشار أومى إلى أن الإرشادات التي قدمها مسئولو الصحة العامة إلى الحكومة اليابانية لم تصل إلى اللجنة الأولمبية الدولية المسئولة عن الحدث الرياضي، نحن الآن نبحث عن الجهة التي يجب توجيه نصائحنا إليها، إذا كانوا يريدون إقامة الدورة فإن واجبنا هو إبلاغهم بالمخاطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة