وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالجسم.. خطوات بسيطة ونتائج مضمونة

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالجسم.. خطوات بسيطة ونتائج مضمونة أكليل الجبل
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر إكليل الجبل المعروف أيضاً باسم "الروزمارى"، من الأعشاب التى تستخدم فى أشياء كثيرة منها الطهى والوصفات الطبيعية للعناية بالوجه والجسم والشعر، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ولذلك نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية من الروز مارى للعناية بالجسم والفم، وفقاً لما ذكره موقع "allfreecrafts".

وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالجسم: حمام الخل والروزماري 

تساعد هذه الوصفة على تهدئة حكة الجلد أو حروق الشمس، من خلال تسخين 4 أكواب من خل التفاح في قدر حتى يبدأ الخل في الغليان، ثم يُرفع الإناء عن النار ويُضاف نصف كوب من أوراق إكليل الجبل الطازجة، ويترك حتى يبرد لبضع ساعات، ثم يصفى ويخزن في وعاء أو زجاجة ويمكن أن يبقى لمدة عام بدون تبريد.

وينصح بإضافة كوب واحد إلى حمام دافئ ونقع الجسم فيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.

وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالجسم
أكليل الجبل 

حمام للقدمين من الروزماري

ينصح بنقع 1 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل في 5 أكواب من الماء، ثم تصفية الماء الذى لا يزال دافئًا وإضافته إلى وعاء مناسب، ثم نقع القدمين في الماء المعطر لمدة 15 إلى 20 دقيقة، حيث يساعد على تحسين رائحة القدمين، وتنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على تسكين الآلام ، كما يساعد على التخلص من الشعور بالقلق.

وصفات طبيعية من الروزمارى
روزمارى

غسول الفم من الروزماري والنعناع

ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من كلاً من إكليل الجبل المجفف والنعناع إلى إبريق شاي غير معدني، ثم صب كوبين من الماء المغلي على الأعشاب وتركه منقوعًا لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم تصفية المزيج وصبه في زجاجة، واستخدامه كغسول للفم، بشكل يومى، حيث يساعد فى الحصول على رائحة فم منعشة وطبيعية.

وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالجسم والفم
كوب من الروزمارى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة